التخطي إلى المحتوى
اكتشف فوائد كبد وقوانص الدجاج
كبد وقوانص الدجاج

يلجأ الكثيرون في ظل ارتفاع أسعار اللحوم والدجاج إلى شراء كبد وقوانص الدجاج على أساس انها مصدرا تعويضيا للبروتين خصوصا وأن سعره يعتبر نسبيا مقبولا بالنسبة للمستهلك.

ولعل البعض لا يدري القيمة الحقيقة لهذه الوجبة التي يعشقها الكثيرون ويتفننون في وسائل إعدادها وطهيها، فالبعض يفضلها على شكل “كباب الحلة” وآخرون يفضلونها مع “برام الأرز” وغيرها الكثير من وسائل الطهي المختلفة.

الفوائد العظيمة لكبد وقوانص الدجاج

تعتبر كبد الدجاج مصدرا هاما لصحة الشعر والجلد والأظافر أيضا. حيث كبد الدجاج غنية بفيتامين (ب12) المصدر الرئيسي لإنتاج كرات الدم الحمراء ومقاوم للأنيميا، كما أنها غنية بالفوسفور المقاوم للتسوس تعمل على تقوية الأسنان وأيضا بعض الأحماض المقاومة للتوتر.

فوائد قوانص الدجاج

أيضا لقوانص الدجاج فوائد عديدة فهي غنية بالحديد والعديد من العناصر الهامة للجسم مثل الزنك والفسفور والبوتاسيوم والمغنسيوم وكلها تعمل على تنشيط الذاكرة ولها تأثيرات إيجابية على مراكز المخ وتساعد على هدوء الأعصاب ومحسن جيد لوظائف الجهاز الهضمي.

لذلك فإن الإقبال على شراء كبد وقوانص الدجاج يعتبر متعدد الفوائد سواء كان من الناحية الاقتصادية وتوفير النفقات، أو من ناحية الاستفادة من فوائدها الكثيرة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *