التخطي إلى المحتوى
وزارة المالية تثبت سعر الدولار على المنتجات المستوردة
وزير المالية

أصدرت وزارة المالية القرار رقم 41 لسنة 2017 والقاضي بتثبيت سعر الدولار الأمريكي على السلع المستوردة والمقومة بالدولار الأمريكي على سعر 16 جنيه للدولار، وسريان ذلك السعر حتى أوائل مارس القادم.

الغاء القرار السابق لوزارة المالية

وبناء عليه فقد تقرر إلغاء القرار السابق بتثبيت سعر الدولار على سعر 18.5 جنيه للدولار لمدة 45 يوما والذي كان مقررا استمراره خمسة عشر يوما أخرى. ويرجع ذلك للانخفاض المستمر في سعر الدولار وعليه تم اتخاذ القرار الجديد بعد تراجع سعر الدولار في البنك المركزي إلى سعر 16.5 جنيه للدولار على أن يتغير السعر كل خمسة عشر يوما حسب مقتضيات السوق.

وكانت سعر الدولار قد تعرض لتذبذب شديد عقب قرار الحكومة بتعويم الجنيه من أجل تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي المقترحة من صندوق النقد الدولي والذي أدى لارتفاع كبير في سعر الدولار، ثم تذبذب في السعر بين الصعود والهبوط، والآن يستمر السعر في الهبوط مما أدى إلى صعوبة التكهن بسعره القابل للتحرك بشكل يومي، وعليه جاء قرار وزارة المالية بتثبيت سعره في الجمارك على أن يتم التعديل كل خمسة عشر يوما حتى يتاح للمستوردين المجال لتنظيم اعمالهم بقدر الإمكان، وإن كان ذلك ليس كافيا لإمكان دراسة جدوى نشاطهم والمعرض دائما للخسارة أضعاف فرص المكسب، ولا يزال الموقف محيرا أيضا أمام المستثمرين الذين يسعون للأسواق المستقرة ماليا لتكون استثماراتهم في المكان الآمن والمضمون.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *