التخطي إلى المحتوى
تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري مستمر
انخفاض سعر الدولار

أعلن البنك المركزي المصري اليوم أن سعر الدولار الأمريكي ما زال يواصل الهبوط أمام الجنيه المصري ليسجل اليوم سعر 16 جنيها للشراء مقابل 16.21 جنيها للبيع.

وأضاف محافظ البنك المركزي أن السبب في استمرار انخفاض سعر الدولار عدم اقبال المواطنين على الشراء بسبب قرار الحكومة بوقف استيراد العديد من المنتجات وذلك بعد موجة ارتفاع سعر الدولار عقب قرار وزارة المالية بتعويم الجنيه منذ شهر نوفمبر الماضي.

رصيد الدولار بالبنك المركزي وباقي البنوك العاملة بالدولة

في تصريح لنائب رئيس بنك مصر “عاكف مغربي” بأن الحصيلة اليومية للبنك من الدولار الأمريكي وصلت إلى خمسين مليون دولار، كما وصلت الحصيلة الإجمالية للبنك إلى 1.4 مليار دولار أمريكي.

انخفاض سعر الدولار الأمريكي خدعة من البنك المركزي

يرى بعض المحللين الماليين أن الانخفاض الحاصل والمستمر في سعر الدولار ليس إلا خدعة من البنك المركزي حيث يكرر ما فعله عقب قرار تعويم الجنيه والارتفاع الجنوني في سعره، حيث سرب معلومات بأن هناك انخفاض سيحدث للدولار وسوف يواصل الانخفاض إلى ان يصل سعر الدولار إلى عشرة جنيهات فقط. وكانت النتيجة أن تخلص الكثير من الناس من الدولارات المدخرة لديهم بما رفع حصيلة البنك المركزي من الدولارات في وقت وجيز، واليوم يكرر نفس الأسلوب ليرفع حصيلة العملة الصعبة مرة أخرى ولن يلبث السعر ليعاود الارتفاع وسوف يتخطى السعر 20 جنيها للدولار في القريب العاجل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *