التخطي إلى المحتوى
الطعام لم يعد من أسباب “زيادة الوزن” دراسة تكتشف أغرب أسباب زيادة الوزن

تعد زيادة الوزن من الأمور التي تتسبب في ضيق الكثير، والنساء بصورة خاصة يشتكين من “زيادة الوزن” على الرغم من الالتزام بنظام غذائي أو تناول الطعام الصحي.

فما هي الأسباب الحقيقية والتي لا يعرفها الكثير وتتسبب في “زيادة الوزن”.

يقول أشهر أطباء التغذية وعلاج السمنة في فرنسا أنه هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تعمل على زيادة الوزن بخلاف تناول الطعام ويجب الانتباه لها جيدا وهى كالتالي

  • التدخين  ويظنه البعض سببا في زيادة الوزن إلا أنه في الحقيقة يقوم بحرق الكثير من السعرات الحرارية في جسم الإنسان وهذا يعني خسارة الوزن الزائد، ويمكن للشخص الذي يتوقف عن التدخين أن يصاب بزيادة الوزن.
  • ارتفاع هرمون “الكورتيزول” بالجسم أيضا هو أحد مسببات زيادة الوزن فهذا الهرمون يجب أن يوجد في الجسم بكمية محددة، وزيادته تؤدي إلى إكساب الشخص مزيدا من الوزن وكذلك يتسبب نقصانه في ضعف البدن أو نحافة الجسم بصورة مفرطة.
  • الضغوط العصبية والقلق الزائد أيضا يتسبب في زيادة الوزن، فعند القلق يبدأ الجسم في إفراز الكثير من هرمون الأدرينالين كما أن التوتر قد يكون دافعا لتناول كميات أكبر من الطعام.
  • ضعف حركة الأمعاء هو أيضا من أكبر أسباب زيادة الوزن، فالإنسان الطبيعي يجب أن يقوم بعملية الإخراج  يوميا وضعف حركة الأمعاء يؤدي لصعوبة في التبرز فيختزن البراز داخل الجسم ويؤدي لزياد الوزن.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *