التخطي إلى المحتوى
مدرسين مصريين للعمل بالكويت للعام الدراسي 2017/2018
وظائف وزارة التربية-والتعليم الكويت

وزارة التربية بدولة الكويت تطلب مدرسين مصريين للعمل بالكويت والتعاقد مع بعض التخصصات للعمل في مدارس الكويت للعام الدراسي القادم 2017/ 2018.

وقد أضاف المصدر أن التعاقدات سوف تتم على التخصصات الغير مستوفاة محليا، وأنهم مستوفون محليا من تخصصات اللغة العربية والتربية الإسلامية والاجتماعيات، وأن الوزارة قررت قصر التعاقدات على دولتين فقط.

التعاقدات تتم مع المدرسين من مصر والأردن فقط

حيث قررت وزارة التربية بالكويت أن تقتصر التعاقدات مع مدرسين من مصر والأردن فقط، وبخصوص التعاقدات المصرية سوف تكون في تخصصات الرياضيات والتربية الرياضية، أما الأردن فسوف يكون التعاقد مع مدرسي اللغة الفرنسية والإنجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء.

قطاع التعليم يتواصل مع الملحق الثقافي الكويتي بالقاهرة والأردن

قررت الإدارة المسئولة بالكويت التواصل مع الملحق الثقافي الكويتي في القاهرة والأردن من أجل تيسير الإجراءات للمتعاقدين حيث أن المقابلات مع المتعاقدين سوف تبدأ اعتبارا من أول إبريل القادم لتنتهي جميع الإجراءت في موعد مناسب ويتم استكمال الأعداد المطلوبة من المدرسين قبل بداية العام الدراسي القادم.

ويعتبر استقدام مدرسين من مصر للدول العربية كافة وللكويت على وجه الخصوص نظام معمول به منذ زمن بعيد فدائما ما اعتمدت الدول العربية على المدرس المصري ليحمل راية التعليم في تلك الدول الشقيقة ولكن الملفت للنظر اليوم هو اقتصار طلب المدرسين المصريين على تخصصين فقط (التربية الرياضية والرياضيات) بينما يتم طلب باقي التخصصات من الأردن بما يعني أن المدرس المصري فقد مكانته الكبيرة لدى الدول العربية، وأنه أصبح من الضروري استرجاع تلك المكانة بالمزيد من الإعداد الجيد للمدرس المصري

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *