التخطي إلى المحتوى
شبح “انفلوانزا الطيور” يعود مجدداً وهذه المرة في الصين

أعلنت إحدى المصادر الإخبارية عن  عودة انتشار مرض “انفلوانزا الطيور” في الصين، وذلك بعد تفشي سلالة جديدة من فيروس (H1N1) في أكبر سوق للدواجن شمال الصين، وتم اكتشاف ذلك بعد وصول حالات مصابة بأعراض تشبه أعراض الإصابة بإنفلوانزا الطيور،  وشددت الحكومة الصينية على ضرورة القيام بغلق الأسواق لحين النجاح في القضاء على المرض بشكل كامل.

ومن ناحية أخرى، بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بإنفلوانزا الطيور ما يقارب 20 شخصاً، كما قد ارتفعت حالات الإصابة  إلى أكثر من 100 حالة، وذلك في مدة لا تتجاوز 90 يوماً هذا وقد قامت القنوات الصينية على الفور بنشر بعض الإجراءات الوقائية لمواطنيها لتتجنب إصابات أخرى.

وقال مسئول مركز مكافحة الأمراض  والأوبئة إلى أنه لا يجب أن يتم إغلاق الأسواق فقط، ولكن ينبغي أن يتم منع تجارة الدواجن في الصين بشكل كامل فقد بدأ ظهور المرض منذ عام 2013  وأودى بحياة الكثيرين، وفي الفترة القادمة سيتم الاعتماد على الدواجن المثلجة لسد احتياجات المواطنين على أن  يتم استيرادها من البلاد التي تخلو تماماً من المرض، وأيضا القيام بفحصها قبل بيعها للمواطنين.

وتنفيذاً لتعليمات الرئيس الصيني “شي جين بينغ”، تم إعدام أكبر كمية من الدواجن في ثلاث أسواق تعد الأكبر في بيع الدواجن في الصين، ويقول “نحن على استعداد تام لأي خسائر مالية وسنقبل المزيد في مقابل الحفاظ على حياة شعبنا العظيم”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *