أتلتيكو مدريد يشارك في كأس العالم للأندية 2025 على حساب برشلونة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أتلتيكو مدريد يشارك في كأس العالم للأندية 2025 على حساب برشلونة - مصر النهاردة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا، عن مشاركة أتلتيكو مدريد في بطولة كأس العالم للأندية 2025، على حساب برشلونة، والتي تقام في أمريكا بنظام جديد وبمشاركة 32 فريقا.

وودع أتلتيكو مدريد وبرشلونة بطولة دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء، من الدور ربع النهائي أمام دورتموند وباريس سان جيرمان بالترتيب.

 

تأهل أتلتيكو مدريد الى كأس العالم للأندية 2025

وبات عدد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025 حتى الآن 22 فريقًا، حيث منحت هزيمة برشلونة على يد باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فريق أتلتيكو مدريد مكانا في البطولة العالمية عبر مسار التصنيف.

-إعلانات-

وبفضل مسار التصنيف تفوق أتلتيكو مدريد صاحب الـ 67 نقطة على برشلونة الذي يملك في جعبته 61 نقطة.

 

نظام كأس العالم للأندية 2025

وتقام بطولة كأس العالم للأندية لأول مرة بنظامها الجديد في صيف 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 نادٍ، بواقع 12 من أوروبا، 6 من أمريكا الجنوبية، 4 من أفريقيا، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية وفريق من أوقيانوسيا إلى جانب فريق يمثل الدولة المستضيفة.

وحدد فيفا آلية جمع النقاط وفق تصنيف أعد خصيصًا لحسم البطاقات المؤهلة إلى كأس العالم للأندية، اعتمادًا على النتائج في المواسم الأربعة الأخيرة بين 2020-2021 و2023-2024، في المسابقة القارية الأعلى بكل قارة.

وجاء نظام جمع النقاط والتصنيف للبطولة العالمية على النحو التالي:

الفوز بمباراة: 3 نقاط

التعادل في مباراة: نقطة واحدة

التأهل إلى المرحلة التالية في المسابقة: 3 نقاط

- في أوروبا:الفوز بمباراة: نقطتان

التعادل في مباراة: نقطة واحدة

التأهل إلى دور المجموعات: 4 نقاط

التأهل إلى دور الـ16: 5 نقاط

التأهل إلى كل مرحلة من مراحل المسابقة بعد دور الـ16: نقطة واحدة

يشار إلى أن البطاقة الأوروبية الأخيرة في كأس العالم للأندية 2025 أصبحت منحصرة بين آرسنال وسالزبورج، إذ يحتاج الفريق الإنجليزي إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فيما يصعد الفريق النمساوي مباشرة إذا فشل رفاق أرتيتا في تحقيق اللقب.

الفرق الصاعدة لكأس العالم للأندية 2025 حتى الآن 

بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، ريال مدريد، مانشستر سيتي، تشيلسي، إنتر ميلان، باريس سان جيرمان، بنفيكا، بورتو، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، من أوروبا ويتبقى مقعدان.

بالميراس، فلامنجو وفلومينينسي من أمريكا الجنوبية ويتبقى 6 مقاعد.

الأهلي والوداد د، من أفريقيا ويتبقى 4 مقاعد.

الهلال وأوراوا رد دايموندز، من آسيا ويتبقى 4 مقاعد.

مونتيري، سياتل ساوندرز وكلوب ليون، من أمريكا الشمالية ويتبقى 4 مقاعد.

أوكلاند سيتي من أوقيانوسيا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق