سر استقرار أسعار الذهب في مصر رغم ارتفاعه عالميا.. خبير يوضح - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سر استقرار أسعار الذهب في مصر رغم ارتفاعه عالميا.. خبير يوضح - مصر النهاردة

الخميس 25/أبريل/2024 - 11:21 م

أرجع الخبير في مجال الذهب أمير رزق السبب وراء ارتفاع سعر الذهب عالميا واستقرار الأسعار في مصر، إلى نجاح الحكومة في القضاء على السوق الموازية للدولار والتي كانت تؤثر على سعر الذهب في مصر.

سعر الذهب عالميا 

وأضاف خبير الذهب أمير رزق في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن وجود سوق موازية للدولار في مصر قبل صفقة رأس الحكمة التي وقعتها الحكومة المصرية مع دولة الإمارات كان سببا من أسباب ارتفاع سعر الذهب في مصر وعدم استقراره في معظم الأوقات؛ لكن مع استقرار سوق النقد الأجنبي حاليا في مصر ووجود سوق رسمية واحد فقط لتداول النقد الأجنبي، استقرت أسعار الذهب بينما يرتفع السعر عالميا نتيجة التنبؤات التي تتوقع انخفاض سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وهو ما يجعل المستثمرين يتوجهون للذهب كملاذ آمن بدلا من الاستثمار في السندات والأسهم بالبورصات العالمية.

وسجل سعر الأونصة عالميا في ختام تعاملات اليوم نحو 2332 دولارا.

ويترقب الكثير من المحللين والمستثمرين تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي غدا، والتي سيكشف من خلالها عن توجهات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نحو تثبيت أو تخفيض سعر الفائدة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق