أمريكا تحذر من التوابل الهندية: تحتوي على مبيدات حشرية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أمريكا تحذر من التوابل الهندية: تحتوي على مبيدات حشرية - مصر النهاردة

الأحد 28/أبريل/2024 - 12:26 ص

حذرت  إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، من التوابل الهندية، بعد مزاعم احتوائها على مبيدات حشرية، وفقًا لـ رويترز.

تحذير من التوابل الهندية

وجمعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية معلومات عن منتجات شركتي صناعة التوابل الهنديتين إم دي إتش وإيفرست بعد أن أوقفت هونج كونج مبيعات بعض منتجاتهما بزعم احتوائهاعلى مستويات عالية من مبيد حشري مسبب للسرطان. 

وقال متحدث باسم إدارة الغذاء والدواء لرويترز، إن إدارة الغذاء والدواء على علم بالتقارير وتجمع معلومات إضافية حول الوضع.

فيما أوقفت هونج كونج هذا الشهر مبيعات 3 خلطات بهارات MDH ومزيج بهارات إيفرست لكاري السمك.

مزاعم لاحتوائها عل مبيدات حشرية

وأمرت سنغافورة أيضًا بسحب مزيج توابل إيفرست قائلة إنه يحتوي على مستويات عالية من أكسيد الإيثيلين، وهو غير صالح للاستهلاك البشري ومخاطر الإصابة بالسرطان عند التعرض له لفترة طويلة.

وتعد بهارات MDH وEverest من أكثر التوابل شعبية في الهند وتباع أيضًا في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية.

وتقوم هيئة تنظيم الأغذية في الهند، هيئة سلامة الأغذية والمعايير الهندية (FSSAI)، الآن بالتحقق من معايير الجودة للشركتين، في أعقاب التحركات في هونغ كونغ وسنغافورة.

وفي وقت سابق، أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن تم العثور على بقايا فيروس إنفلونزا الطيور في الحليب المبستر، مما تسبب في زيادة خطر الإصابة بإنفلونزا الطيور بين المواطنين الأمريكيين.

وأوضح مسؤولو الصحة الأمريكية أن عينات الحليب المبستر أظهرت نتائج إيجابية لبقايا فيروس إنفلونزا الطيور الذي أصاب أبقار الألبان.

وقالت إدارة الغذاء والدواء، إن عينات من الحليب المبستر أظهرت نتائج إيجابية لبقايا فيروس إنفلونزا الطيور الذي أصاب أبقار الألبان، مُحذرة أن المادة معطلة وأن النتائج لا تمثل فيروسًا فعليًا قد يشكل خطرًا على المستهلكين، ومُضيفًا أن الباحثين يواصلون دراسة هذه القضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق