وزير الاتصالات: استراتيجية مصر الرقمية تستهدف تقديم خدمات ميسرة للمواطنين وتشجيع ريادة الأعمال - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزير الاتصالات: استراتيجية مصر الرقمية تستهدف تقديم خدمات ميسرة للمواطنين وتشجيع ريادة الأعمال - مصر النهاردة

الأحد 28/أبريل/2024 - 11:00 ص

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، أن تقديم خدمات سهلة وميسرة للمواطن المصري هو محور استراتيجية مصر الرقمية.

افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

واستعرض طلعت في كلمته خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (P1) بطريق العين السخنة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، استراتيجية مصر الرقمية بمختلف أهدافها ومحاورها.


وقال وزير الاتصالات، إن الاستراتيجية لها 3 أهداف رئيسية وهى: تقديم خدمات حكومية سهلة وميسرة للمواطن المصري، ومساندة شبابنا للمنافسة بفعالية واقتدار في سوق العمل المحلي والعالمي، وتشجيع ريادة الأعمال وتحفيز الابتكار، وأنه من خلال هذه الأهداف الثلاثة انبثقت محاور للعمل وهي التحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار الرقمي.

كما قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات، إننا بدأنا في العمل على 3 عناصر رئيسية للبنية التحتية الرقمية، وأولها الإنترنت الثابت، حيث إنه تم البدء منذ عام 2018 في مشروع لرفع كفاءة الإنترنت الثابت بكلفة استثمارية 2.5 مليار دولار.

وأضاف، أننا نجحنا في مضاعفة متوسط سرعة الإنترنت الثابت إلى الآن 11 ضعفا، مشيرا إلى أن مصر منذ عام 2022 تحتل المركز الأول في إفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابت.

وأكد أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حقق نموا بنسبة تتجاوز 16% خلال الخمس سنوات الماضية، مؤكدًا أنه أعلى قطاعات الدولة نموا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق