شركة رولز رويس تتوسع في مصنعها بإنجلترا لتلبية الطلب على سياراتها الفاخرة - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شركة رولز رويس تتوسع في مصنعها بإنجلترا لتلبية الطلب على سياراتها الفاخرة - مصر النهاردة

الاحد 28 ابريل 2024 | 07:17 مساءً

توسع شركة رولز رويس مصنعها في مدينة تشيتشيستر بمقاطعة غرب ساسكس في إنجلترا بشكلٍ كبير، وتُضيف الشركة التابعة لشركة بي إم دبليو، خمسة مبانٍ جديدة ومن المقرر أن يبدأ البناء بالعام المقبل 2025.

عادة، عندما تقوم شركات صناعة السيارات بتوسيع مصنعها، يكون ذلك لسبب واحد بسيط، تصنيع المزيد من السيارات، لكن بالنسبة لرولز رويس لأن تصنيع وبيع المزيد من السيارات من شأنه أن يقوض التفرد الذي تتمتع به العلامة التجارية الفاخرة، لذا فإن توسعة المصنع لا تهدف إلى صنع المزيد من السيارات، بل إلى تصنيع سيارات أكثر تكلفة، الأمر الذي يستغرق وقتاً أطول ويتطلب مساحة أكبر لورش العمل وتخزين المواد.

مبيعات رولز رويس

ومنذ عام 2020، ارتفعت مبيعات رولز رويس بنسبة 17 في المئة، لتصل إلى رقم قياسي بلغ 6 آلاف و32 سيارة في جميع أنحاء العالم العام الماضي 2023.

ومع ذلك، خلال الفترة نفسها، ارتفع متوسط المبلغ المالي الذي دفعه العملاء مقابل سياراتهم بنسبة 43 في المئة، حيث ارتفع من 350 ألف دولار عام 2020 إلى 500 ألف دولار في المتوسط عام 2023.

تأتي هذه الزيادة في الإيرادات لكل مركبة إلى حد كبير من عمليات التخصيص الأكثر تعقيداً التي تستغرق وقتاً طويلاً، وتنفذها شركة رولز رويس «حسب الطلب»، وتطلق على برامج التخصيص الفاخرة اسم «بيسبوك»، وتطلق على النماذج المخصصة بالكامل اسم «كواتشبيلد».

سيكون هذا أول توسع كبير للمصنع منذ بنائه في عام 2003 بعد شراء شركة بي إم دبليو للعلامة التجارية عام 1998، وقبل ذلك، تم تصنيع سيارات رولز رويس جنباً إلى جنب مع سيارات بنتلي -استحوذت رولز رويس على بنتلي في عام 1931- في مصنع في كرو، المملكة المتحدة.

لا تزال شركة بنتلي، المملوكة الآن لشركة فولكس فاغن، تصنع السيارات في كرو ولديها برنامج التخصيص الخاص بها أيضاً.

التصميم حسب الطلب

في العام الماضي، طلب ما يقرب من ثلاثة أرباع عملاء بنتلي خيارات مخصصة تتجاوز قائمة الخيارات الطويلة بالفعل للعلامة التجارية، أي بزيادة قدرها 43 في المئة على العام السابق، كما أبلغت شركات تصنيع السيارات الفاخرة الإيطالية لامبورغيني وفيراري عن مستويات متزايدة من الاهتمام ببرامج التخصيص.

إن التصميم حسب الطلب لا يعني فقط اختيار ألوان الطلاء، على الرغم من أن العملاء يمكنهم فعل ذلك بالتأكيد، حتى أن مشترو رولز رويس يقدمون طلاء أظافر أو ربطات عنق ويطلبون أن تكون سيارتهم مطابقة للون.

لكن العملاء يريدون أيضاً تصميمات خاصة مرصعة بالخشب وأنماط قماش مخصصة وخزائن مدمجة في سياراتهم، وقال مارتن فريتشز، رئيس شركة رولز رويس موتور كارز أميركا، إن هذه هي أنواع الطلبات التي تتزايد من حيث العدد والتعقيد.

وأوضح فريتشز أن وجود عدد أكبر من السيارات المخصصة للغاية يعني أنه من أجل حصول العملاء على سياراتهم النهائية دون الانتظار لسنوات، هناك حاجة إلى مساحة أكبر للتجميع وورش العمل المتخصصة المختلفة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق