أبو الغيط يدعو أسواق المال العربية إلى الاهتمام بموضوع الذكاء الاصطناعي ووضع سياسات عربية لتوطينه وللاستفادة من مزاياه الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أبو الغيط يدعو أسواق المال العربية إلى الاهتمام بموضوع الذكاء الاصطناعي ووضع سياسات عربية لتوطينه وللاستفادة من مزاياه الآن - مصر النهاردة

شارك اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 السيد أحمد أبو الغيث الأمين العام لجامعة الدول العربية في افتتاح المؤتمر السنوي لجمعية أسواق رأس المال العربية الذي استضافته بورصة قطر تحت رعاية سعادة السيد أحمد أبو الغيث الأمين العام لجامعة الدول العربية. صاحب السمو الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن أبو الغيط ألقى كلمة أشاد فيها بجهود دولة قطر في استضافة هذا المؤتمر، وذكر أن قطر تستضيف أيضا الدورة الثالثة للمنتدى العربي لحقوق الإنسان. التعاون مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان مما يعكس رغبتها في تعزيز التعاون العربي مع المجموعات الإقليمية والدولية في إطار جامعة الدول العربية.

وأشاد أبو الغيط بمناقشات المؤتمر التي تناولت موضوعات مهمة من بينها استدامة الأنشطة المالية والتمويل الإسلامي والتكنولوجيا المالية والأصول الرقمية، بالإضافة إلى أحدث الاتجاهات في عالم الذكاء الاصطناعي.

وقال رشدي إن الأمين العام أشار في كلمته إلى موضوع الذكاء الاصطناعي بشكل خاص، لأهميته في تشكيل مستقبل البشرية، ودعا إلى النظر إلى هذه التكنولوجيا من وجهة نظر مختلفة، إذ يجب التعامل معها بكل ثقة وأمان، مع التأكيد على أهمية تقنين استخداماتها من خلال تحديد الإشراف عليها.

وفي ذات السياق، تحدث أبو الغيط عن السياسة التي يجب اعتمادها للسماح للمؤسسات المالية العربية بوضع الذكاء الاصطناعي وتنفيذ المتطلبات الخاصة به، مشيراً إلى أنها تتضمن بالتأكيد عدداً من الحلول والاستراتيجيات التي تم إعدادها وتنفيذها ويتطلب تدخل الهيئات الوطنية والإقليمية والدولية.

ودعا الأمين العام إلى فتح نقاش عربي يضم المؤسسات المالية والخبراء والشركاء لتحديد الأولويات العربية، مما سيساعد في بلورة رؤية إقليمية تساهم في بناء القدرات وتحديث التشريعات وتنفيذ الاستثمارات التي ستؤدي إلى التعظيم المالي العربي استفادة الأسواق من مزايا الذكاء الاصطناعي وتجنب مخاطره، كما يدعو كافة المؤسسات المالية والاتحادات العربية والهيئات التنفيذية في الدول العربية إلى الاهتمام بهذا الموضوع ووضعه على الساحة. قائمة أولويات التعاون المالي خلال الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق