وزير الخارجية: متفائلون بشأن التوصل لهدنة بين إسرائيل وحماس - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزير الخارجية: متفائلون بشأن التوصل لهدنة بين إسرائيل وحماس - مصر النهاردة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 02:32 م

قال وزير الخارجية سامح شكري، إننا متفائلون تجاه التوصل لهدنة بين إسرائيل وحماس، وإذا طبقنا حل الدولتين لن تستمر فكرة المقاومة والسلاح.


وأضاف شكري، خلال كلمته في اجتماع المنتدي الاقتصادي العالمي في الرياض: نحث إسرائيل وحماس على تقديم تنازلات من أجل التوصل إلى حل لوقف الحرب في غزة.

تصريحات وزير الخارجية السعودي 


وفي سياق متصل قال وزير الخارجية السعودي:، خلال كلمته: "نحتاج إلى مسار ذي مصداقية ولا رجعة عنه لإنشاء دولة فلسطينية، مضيفًا أنه لا يمكن تجاهل ما يعانيه الفلسطينيون في الضفة الغربية".

وأضاف وزير الخارجية السعودي، أن الأمم المتحدة تقدر إعادة إعمار غزة في 30 عاما
وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الأردني، وزير الخارجية الأردني: "إسرائيل تقول علنا إنها لا تريد حل الدولتين وترفض القرارات الدولية".

تصريحات وزير الخارجية الأردني 


وفي ذات السياق قال وزير الخارجية الأردني: نريد سلاما قائما على حل الدولتين ويجب أن تعلن إسرائيل التزامها بالسلام العادل والشامل، الأسرة الدولية متفقة على أن الطريق الوحيد لضمان الأمن والسلام هو حل الدولتين.


وأضاف: الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة والأطفال يموتون جوعا، ولا يجب السماح لنتنياهو بأن يؤدي بالمنطقة إلى الدمار، مشيرًا إلى أن عدد المستوطنات الآن وصل إلى 7000 مستوطنة والاستيطان يقتل حل الدولتين.

وأكد الوزير الأردني أن نتنياهو يعطل أفق السلام وهو يقود المنطقة إلى حرب إقليمية، مضيفًا أنه يخسر الآن وإسرائيل تحولت إلى دولة منبوذة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق