زاهي حواس مدافعا عن نفسه: أنا مسلم أؤمن بالقرآن - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم زاهي حواس مدافعا عن نفسه: أنا مسلم أؤمن بالقرآن - مصر النهاردة

دافع عالم الآثار المصري زاهي حواس، عن نفسه من الانتقادات التي تعرض له خلال الساعات الماضية، بسبب تصريحاته بشأن أن الآثار المصرية لم تذكر سيدنا إبراهيم وموسى ويوسف وقصة الخروج.

قال "حواس" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج " المذاع عبر شاشة "MBC مصر"، مع عمرو أديب، مساء الاثنين: "أنا مسلم وأؤمن بما كتب في القرآن الكريم، والكتب السماوية الأخرى، بأن سيدنا إبراهيم وموسى ويوسف جم مصر، والخروج تم في مصر.. لكن في الآثار المصرية لا يوجد أي ذكر لأنبياء الله".

نرشح لك: زاهي حواس: لا يوجد دليل على وجود الأنبياء موسى وإبراهيم في مصر

أوضح أن ذلك يعود لطبيعة المصري القديم، لأن الملك من أجل أن يصبح إله كان لا بد أن ينبي مقبرة لنفسه ومعابد للتعبد فيها للآلهة ولنفسه ويهزم أعداء مصر ويقدم قرابين للآلهة ويوحد مصر العليا والسفلى، لذلك لا يمكن أن ترى اسم من أسماء أنبياء الله داخل مقبرة أو معبد.

لفت إلى أننا اكتشفنا حتى الآن 30% من آثارنا، ولا زال هناك 70% لم تُكتشف، مشيرا إلى أن هناك احتمال كبير جدا أن يكون أحد تلاميذ المعابد قد تحدث عن فرعون الخروج لكنه لم يُكتشف بعد. مضيفا: "أنا بتكلم من الناحية الآثرية، وبقول إن في الآثار المصرية لا يوجد دليل لأنبياء الله، لكن في الكتب السماوية تؤكد وجود الخروج وسيدنا إبراهيم ويوسف". مشيرا إلى أنه تعرض لهجوم في الصحف الإسرائيلية بدعوى أنه يهاجم التوراة، مؤكدا على أنه لا يهاجم التوراة أبدا أو أي دين، متابعا: "أنا أؤمن بالدين، ووجود هؤلاء الأنبياء في مصر.. لكنني أتحدث من الناحية الأثرية".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق