الأزهر للفتوى يوضح الموقف الشرعي لتهنئة المسيحيين بأعيادهم (فيديو) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الأزهر للفتوى يوضح الموقف الشرعي لتهنئة المسيحيين بأعيادهم (فيديو) - مصر النهاردة

تحدث الشيخ أحمد المشد عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن تهنئة المسيحيين بأعيادهم والموقف الشرعي من التهنئة بالأعياد.

حكم تهنئة المسيحيين بالأعياد 

وقال “المشد” خلال حواره ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد: «لكي نخرج من منطقة الجدال بمنطق سهل وبسيط، دي مناسبة وحد فرحان بيها ويوجد بيننا روابط وصلات اجتماعية ووطنية وجيرة وصداقة في العمل فبقوله كل سنه وانت طيب، وربنا يعيد عليكم الأيام في خير إيه الممنوع في كده ؟».

-إعلانات-

وتابع: «مش معقول يبقى فيه بيني وبين حد روابط اجتماعية تصل لدرجة الجيرة اللي ليها حقوق وتصل لدرجة الصداقة والزمالة والمحبة في العمل، وتمر عليه مناسبة وفرحان بيها، وأقوله كل سنة وانت طيب وربنا يعيد عليكم الأيام بخير بدون الدخول في تعقيدات».

وأشار إلى وجود أشخاص تريد إثارة الجدل في المجتمع. 

حكم الاحتفال بشم النسيم 

وعن حكم الاحتفال بشم النسيم أجاب: هناك فرق بين الأعياد الدينية والأعياد والمناسبات الاجتماعية والقومية، التي لا ترتبط بالأعياد الدينية.

وأضاف أن المناسبات الاجتماعية ليس لها شعائر، فهي احتفالات وتقاليد مصرية قديمة يتم الاحتفال بها، منذ العصور القديمة، متابعا: الاحتفالات الاجتماعية لها مظاهر مختلفة.

وشدد على أن الطقوس التي تتم في عيد شم النسيم ليست محرمة، کتلوين البيض وتناول الوجبات المعينة، متابعا: نتناول في تلك المناسبة أطعمة مباحة ولا يوجد بها حرمانية.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق