نقابة العلاج الطبيعي تحذر الطلاب من الدراسة بالجامعة الألمانية الدولية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نقابة العلاج الطبيعي تحذر الطلاب من الدراسة بالجامعة الألمانية الدولية - مصر النهاردة

الجمعة 03/مايو/2024 - 03:09 م

حذرت النقابة العامة للعلاج الطبيعي الطلاب الإقدام على دراسة العلاج الطبيعي في الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، معقبة: لا نعلم عنها شيء من حيث القوى البشرية واللوائح الدراسية.

تحذير من دراسة العلاج الطبيعي بالجامعة الألمانية الدولية

وقالت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، في بيان: نظرًا لازدياد وكثرة أعداد كليات العلاج الطبيعي سواء منها ( حكومية – خاصة – أهلية – أفرع أجنبية) الأمر الذي يجعلنا نراجع هذه المنظومة التعليمية وأثرها على مستوى المهنة والخريجين وسوق العمل والتوزيع الجغرافي حيث لدينا حصر أكثر من 69 كلية علاج طبيعي ولدينا 27 محافظة.

وأضافت: ونظرًا لورود بعض الكليات الأجنبية التي لها أفرع علاج طبيعي لا نعلم عنها شيئًا من حيث القوى البشرية واللوائح الدراسية وخلافه.. نحذر الطلاب من الإقدام على أي جامعة لم نقم بدراستها لحين معرفة كافة الأمور المتعلقة بها ومنها الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية.

وأكمل البيان: الأمر معروض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء القوانين المنظمة لمهنة العلاج الطبيعي رقم 209 لسنة 1994 بالباب الأول الفصل الأول بالمادة رقم (2) في الفقرات التالية:

  1. العمل على رفع مستوى مهنة العلاج الطبيعي وتطويرها بما يحقق للشعب أكبر قدر من الرعاية ويتمشى مع مبادئ المجتمع الديموقراطي.
  2. اقتراح المشروعات والاسهام مع الهيئات الحكومية في وضع دراسة وتعديل القوانين واللوائح الخاصة بمهنة العلاج الطبيعي وكذلك عمل دراسات ميدانية مع الالتزام بالمشاركة الإيجابية لإنجاح الخطة العامة والمشروعات الصحية وتحقيق أهدافها.
  3. الاسهام في رسم السياسة التعليمية للعلاج الطبيعي وتطوير المناهج وفقًا لحاجة المجتمع ودراسة الوسائل المختلفة لتحسين العمل في المهنة ومتابعة ما يستجد من بحوث علمية وتطبيقية والعمل على تشجيع البحوث العلمية.
  1. النقابة العامة للعلاج الطبيعي حريصة على الاستثمار في مجال التعليم العالي والسير قدمًا مع خطة الدولة والتعاون مع كافة المستويات التعليمية لإذكاء خريجين متميزين منفردين في سوق العمل تتباهى بها دولتنا في السوق الدولية، علمًا بأن مصر رائدة في مجالات العلاج الطبيعي على كل المستويات وأن خريجيها يعدوا الأوائل في المنظومة الدولية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق