موسكو تحذر واشنطن ولندن وبروكسل من "رد ساحق" في حال الاعتداء على جسر القرم الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم موسكو تحذر واشنطن ولندن وبروكسل من "رد ساحق" في حال الاعتداء على جسر القرم الآن - مصر النهاردة

حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن ولندن وبروكسل من أن أي عمل عدواني ضد جسر القرم محكوم عليه بالفشل وسيؤدي إلى “رد ساحق” من موسكو.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: “أريد أن أحذر واشنطن ولندن وبروكسل مرة أخرى من أن أي عمل عدواني ضد شبه جزيرة القرم لن يفشل فحسب، بل سيؤدي إلى رد فعل ساحق”.

وكشفت زاخاروفا أن كييف تستعد علناً لهجوم جديد على جسر القرم بدعم من الغرب.

وقالت زاخاروفا: “من الصعب تصديق الهجوم على جسر القرم، لكن الاستعدادات تجري الآن بشكل علني، بشجاعة وفخر، وبدعم كامل ومباشر وقح من الكتلة الغربية”.

وفي وقت سابق، نشر سيرجي كيسليتسا، مندوب أوكرانيا الدائم لدى الأمم المتحدة، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” ما بدا أنه تهديد ضمني بهجوم وشيك قد يقع هذا العام، على جسر القرم.

وقدم كيسليتسا في منشوره “قائمة بستة أنواع رئيسية من الجسور لعام 2024″، وهي “الجسر المقوس”، و”الجسر الكابولي”، و”الجسر المعلق”، و”الجسر المعلق”، و”الجسر المقوس المعلق”، و”الجسر المقوس المعلق”. الجسر” (كيرتش (جسر شبه جزيرة القرم)”.

ونشر السفير الأوكراني صورة لكل نوع من الجسور التي ذكرها، وترك فراغا بجوار اسم جسر القرم.

يأتي ذلك بعد أن وجه سفير ليتوانيا لدى السويد (ووزير خارجية البلاد السابق) ليناس لينكيفيسيوس في 27 أبريل تهديدًا مشابهًا عبر “X”، حيث نشر صورة مجمعة تحتوي على صورة لجسر القرم وصورة لإطلاق صاروخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق