شركة أدوية أمريكية تحقق أرباحا تصل لـ 12% بسبب نتائج دواء مكافحة السمنة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شركة أدوية أمريكية تحقق أرباحا تصل لـ 12% بسبب نتائج دواء مكافحة السمنة - مصر النهاردة

الجمعة 03/مايو/2024 - 09:48 م

حققت شركة أدوية أمريكية أرباح قياسية اليوم حيث ارتفعت أسهم شركة أمجين Amgen الأمريكية للأدوية بنحو 12% خلال تعاملات جلسة تداول الجمعة 3 مايو، وهو ما وضع الشركة على الطريق لتحقيق أفضل حركة يومية لها منذ ما يقرب من 15 عامًا.

ارتفاع الأسهم الأمريكية

وجاء ارتفاع الأسهم ببورصة وول ستريت على خلفية النتائج الفصلية القوية، علاوة على الكشف عن إجراء تجارب سريرية في المرحلة الثالثة لدواء مكافحة السمنة.

وفي حال أغلقت أسهم الشركة الجلسة عند هذه المستويات، سيكون السهم قد سجل أفضل يوم له منذ 8 يوليو 2009، عندما قفزت الأسهم بنسبة 14% تقريبًا.

وأدى إعلان النتائج الإيجابية بشأن دواء الشركة لمكافحة السمنة إلى زيادة مخاوف المستثمرين بشأن المنافسة الجديدة في صناعة أدوية إنقاص الوزن سريعة النمو، ما أدى إلى انخفاض أسهم شركتي Novo Nordisk وEli Lilly خلال جلسة الجمعة بأكثر من 1% وبنحو 3% على التوالي.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة Amgen، بوب برادواي، إنه متشجع للغاية بالنتائج المبكرة من دراسة منتصف المرحلة حول حقن السمنة للشركة، MariTide.

ويركز المستثمرون على هذا الدواء وبقية خط أنابيب أدوية إنقاص الوزن الخاص بشركة Amgen، حيث تتنافس مع العديد من صانعي الأدوية الآخرين للانضمام إلى السوق المزدهرة.

وأضاف برادواي، أن الشركة واثقة من حقن MariTide، وتعتقد أنها ستلبي الاحتياجات الطبية المهمة التي لم تتم تلبيتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق