أسعار الفسيخ والرنجة في الأسواق قبل شم النسيم.. تبدأ من 400 جنيه - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسعار الفسيخ والرنجة في الأسواق قبل شم النسيم.. تبدأ من 400 جنيه - مصر النهاردة

أسعار الفسيخ والرنجة

السبت 04 مايو 2024 | 10:51 مساءً

أسعار الفسيخ والرنجة قبل عيد الفطر 2024

مع اقتراب عيد شم النسيم، يزداد إقبال المصريين على شراء الرنجة والفسيخ، هذان الطبقان اللذان لا غنى عنهما على مائدة هذا العيد. ولكن، ماذا عن أسعارهما هذا العام؟

 أسعار الفسيخ والرنجة في الأسواق

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن الفسيخ والرنجة كلها متوفرة في الأسواق، موضحا أن أسعار الرنجة تتراوح بين 120 و180 جنيها في الأسواق، أما الفسيخ فيتراوح سعره بين 400 جنيه و450 جنيها مقابل 220 و275 جنيها العام الماضي، حسب المناطق، بزيادة 175 جنيها.

أسعار الفسيخ والرنجة 

أرجع المنوفي، زيادة أسعار الرنجة والفسيخ هذا العام نتيجة ارتفاع تكليف الإنتاج من ملح وكركم ومستلزمات تعبئة وتغليف مقارنة بمستواها العام الماضي.

وبالنسبة للاختيار، نصح المنوفي، أن تكون الأسماك مجمدة في حراره 18 تحت الصفر وأن يتم شراء الأسماك المملحة قبل شم النسيم بعدة أيام ووضعها في الفريزر لقتل الميكروبات أو الطفيليات بها، وأن يكون الشراء من مكان موثوق منه وله سمعة طيبة.

أضاف: يجب اختيار السمكة التي تخلو من عكارة العين وتكون عينها مفتوحة وواضحة، وجسمها يخلو من الانتفاخ، وجلدها سليم غير متشقق أو مجعد، ورائحتها تخلو من العفونة المنفرة، ولحمها متماسك غير مهترئ ولونه وردي بالنسبة للفسيخ أو ذهبي بالنسبة للرنجة وألا يكون اللون أصفر غامق أو بني وتخلو من أي بقع سوداء أو عفن أبيض. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق