سام مرسي وعلي معلول "ترند".. إليكم الأسباب - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سام مرسي وعلي معلول "ترند".. إليكم الأسباب - مصر النهاردة

تصدر اللاعبين سام مرسي وعلي معلول ترند محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، لسببين مختلفين تمامًا عن بعضهما، أحدهما حدث لأول مرة في تاريخ اللاعب التونسي علي معلول، والآخر لأول مرة منذ 20 عامًا في تاريخ فريق "إبسويتش تاون"، الذي يضم في صفوفه اللاعب المصري سام مرسي.

وفيما يلي نستعرض تفاصيل تصدر اللاعبين سام مرسي وعلي معلول الترند:

سام مرسي

تأهل فريق "إبسويتش تاون"، الذي يضم في صفوفه اللاعب المصري سام مرسي، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة منذ 22 عاما، وتسلم "مرسي" كأس التأهل للبريميرليج، واحتفل مع الجماهير بذلك.

وتأهل الفريق إبسويتش إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل بعد غياب 22 عامًا، بعد الفوز على هيدير سفيلد تاون بهدفين دون رد، فى المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 45 من منافسات دوري الدرجة الأولي الإنجليزي "تشامبيونشيب".

وبمجرد إطلاق الحكم الصافرة وإعلان نهاية المباراة، ركضت جماهير الفريق على الفور نحو أرض الملعب للاحتفال بتأهل الفريق وحملت سام مرسي على الأعناق.

وكان سام مرسي داعمًا لفلسطين عقب "طوفان الأقصى"، حيث إنه قال بعد نهاية مباراة فريقه أمام ليستر سيتي في 12 ديسمبر الماضي، في قمة الجولة بمسابقة الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى "تشامبيونتشيب": "نحن محظوظون لوجودنا هنا أمام 30 ألف مشجع، بينما تستمر المأساة في فلسطين نحن المحظوظون لأنه بإمكاننا لعب كرة القدم من أجل لقمة العيش والاستمتاع بذلك".

ولذلك أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في اليوم التالي للمبارة، إيقاف سام مرسي، وتم إخطار نادي إبسويتش تاون بإيقاف سام مرسي لمدة مباراة واحدة، بعدما تم اتهامه بانتهاك قواعد ولوائح الاتحاد الإنجليزي، واتهامه أيضًا بالهجوم على حكم المباراة بتصريحات بعد نهاية اللقاء.

علي معلول

ارتدى التونسي علي معلول لاعب الأهلي شارة القيادة مع الفريق الأهلي، وبذلك يعد ثالث لاعب أجنبي يرتديها في تاريخ النادي منذ نشأته عام 1907.

وارتدى "معلول" شارة الكابتن في الشوط الثاني من عمر مباراة فريقه أمام الجونة ضمن منافسات الدوري.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يرتدي فيها علي معلول شارة قيادة الأهلي لأول مرة منذ قرابة 8 أعوام، منذ انضمامه للأهلي في عام 2016.

يذكر أن، ارتدى الثنائي الفلسطيني مروان الكنفاني والسوداني عبد المنعم شطة أول وثاني الأجانب الذين ارتدوا شارة قيادة الأهلي من قبل وجاء بعدهم التونسي علي معلول.

وارتدى كريم نيدفيد شارة قيادة الأهلي في مباراة الجونة، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 60 وتتنقل الشارة إلى علي معلول باعتباره أقدم لاعبي الأهلي داخل الملعب بعد خروج نيدفيد.

ونجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ21 لبطولة "دورى nile".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق