تعرف على علامات تلف نظام التعليق في السيارة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تعرف على علامات تلف نظام التعليق في السيارة - مصر النهاردة

يعتبر نظام التعليق بالسيارة،  المسئول الأول عن شعورك براحة السير، لذا يحتاج لعناية فائقة في العمل وعند تشغيل السيارة  لانه يمكن أن يحرك سيارتك في العديد من الاتجاهات المختلفة،  للأمام أو الخلف أو حول المنحنيات أو المنعطفات. 

لكن ضع في اعتبارك أن سيارتك يمكنها أيضًا التحرك لأعلى ولأسفل، خاصة عند القيادة على سطح غير مستوي أو عند زيادة السرعة أو الفرامل بسرعة.

يتغير توزيع وزن سيارتك عندما تتغير الظروف فجأة. إنها مهمة التعليق الخاص بك وهي امتصاص وتبديد الطاقة من تلك الانقطاعات.

ويساعد نظام التعليق أيضًا إطاراتك في الحفاظ على اتصال متساوٍ ومحكم مع الطريق أثناء تغيير اتجاه عجلة القيادة.

-إعلانات-

368.webp


ممتص الصدمات بنظام التعليق

عند اصطدام سيارتك بمطبات أو ببقعة غير مستوية على الطريق، فإن الملفات الثقيلة أو النوابض الورقية الموجودة في نظام التعليق الخاص بك تمتص الطاقة من تلك المطبات المفاجئة. ولكن أين تذهب تلك الطاقة؟ هناك ممتصات الصدمات، والتي تسمى عادة “الصدمات” أو “الدعامات”.

كل من ممتصات الصدمات أو الدعامات في سيارتك عبارة عن مكون أسطواني يحتوي على مكبس، وتسمح حركة المكبس بتبدد طاقة مطبات الطريق في سائل التعليق الهيدروليكي الخاص بك (بدلًا من نقل التأثير إلى المكونات الهيكلية لسيارتك).

5 علامات لتلف نظام التعليق بالسيارة وتآكل ممتصات الصدمات
 

– تعمل الدعامات أيضًا كمكونات هيكلية تحمل الوزن في سيارتك. اعتمادًا على نوع السيارة التي تقودها، وقد يكون لديك جميع الصدمات، أو جميع الدعامات، أو مزيج من الاثنين داخل نظام التعليق الخاص بك.
ولكن كيف تعرف متى يلزم استبدال ممتص الصدمات (أو الدعامات)، وماذا يحدث إذا لم تستبدلها؟

علامات الصدمات والدعامات السيئة
أنت تقود سيارتك يومًا بعد يوم، ومن المحتمل أن تلاحظ ما إذا كان هناك شيء ما ليس على ما يرام. ولكن، كيف يمكنك معرفة ما إذا كان نظام التعليق هو أصل المشكلة؟ فيما يلي كيفية معرفة متى يتم تسوء ممتصات الصدمات أو أن الدعامات تسوء.

 – التغييرات في التعامل بعد أن تصطدم بالحفر

إن الاصطدام بمطبات في الطريق لا يمثل مجرد هزة لك وللركاب. يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على الصدمات والدعامات أيضًا. 

تعرف على علامات الأضرار الناجمة عن الحفر، بما في ذلك التوجيه غير المنتظم أو المنسحب، وحدد موعدًا للإصلاح في أسرع وقت ممكن إذا كنت تواجه أيًا من هذه العلامات الحمراء.

 – تسرب السوائل حول الصدمات أو القوائم
تحتوي ممتصات الصدمات والدعامات على سائل التعليق الهيدروليكي.

 إذا لاحظت تسربًا للسوائل بالقرب من هذه المكونات، فقد يكون مبيت ممتص الصدمات أو الدعامة متشققًا، أو قد يكون هناك خلل في الختم.

 – مسافات توقف أطول عند الكبح

تقوم المكابح بمعظم الرفع الثقيل عندما تحتاج إلى إيقاف سيارتك، ولكن نظام التعليق الخاص بك يلعب دورًا أيضًا.

 إذا لاحظت أن سيارتك تستغرق وقتًا أطول للتوقف أو شعرت أنها “تهبط” في المقدمة عندما تقوم فجأة بتشغيل الفرامل، فمن المحتمل أن يكون السبب هو الصدمات أو الدعامات البالية.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق