الإمارات تنجح في إيصال ٤٠٠ طن مساعدات لشمال قطاع غزة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الإمارات تنجح في إيصال ٤٠٠ طن مساعدات لشمال قطاع غزة الآن - مصر النهاردة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا)، اليوم الأحد، عن نجاح تسليم 400 طن من المساعدات الغذائية إلى سكان غزة شمال قطاع غزة.
ويأتي توريد وتوزيع المساعدات الغذائية لنحو 120 ألف شخص ضمن التزام دولة الإمارات بتقديم المساعدات ومعالجة الأزمة الإنسانية في غزة.
قالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، رام بنت إبراهيم الهاشمي، إن توريد وتوزيع المساعدات الغذائية لقطاع غزة، وخاصة في شمال القطاع، يعد خطوة مهمة للغاية في توسيع نطاق المساعدات الغذائية نطاق النشاط الحالي. جهود المساعدات.
وأضافت أن بلادها ملتزمة بالتضامن الثابت مع الشعب الفلسطيني وتخفيف المعاناة في قطاع غزة، كما أنها تواصل العمل مع الشركاء الدوليين بتصميم أقوى من أي وقت مضى لزيادة الجهود لضمان وصول المساعدات إلى من يحتاجونها. . كثير.
من جانبه أعرب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إنرا، شون كارول، عن امتنان الوكالة للدعم الذي تقدمه حكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يمكن من تقديم المساعدات الغذائية وتلبية الاحتياجات الكبيرة جداً في شمال البلاد. قطاع غزة.
وبعد تخصيص 15 مليون دولار أمريكي في إطار صندوق أمالثيا لدعم تدفق المساعدات في غزة، تواصل دولة الإمارات التعاون مع الشركاء والمنظمات الدولية لتوفير الإمدادات الغذائية والمساعدات العاجلة عن طريق البر والجو والبحر لتعزيز الاستجابة الإنسانية. تلبية احتياجات سكان غزة.
وبلغت ما أرسلته الإمارات لشعب غزة أكثر من 31 ألف طن من الإمدادات الإنسانية العاجلة، بما في ذلك المواد الغذائية والمساعدات والإمدادات الطبية، تم إرسالها عبر 256 رحلة جوية و46 عملية إسقاط جوي و1231 شاحنة و6 سفن.
وأطلقت دولة الإمارات عدداً من مشاريع المساعدات المستدامة الأخرى لتوفير الغذاء والمياه لسكان غزة، بما في ذلك إنشاء 5 مخابز آلية لتلبية احتياجات 72 ألف شخص، وتوريد الدقيق لـ 8 مخابز قائمة لتلبية احتياجات 17,140 شخصاً من الخبز، وإنشاء 6 محطات لتحلية المياه تعمل بقدرة إجمالية تبلغ 1.2 مليون لتر من المياه، ويستفيد منها ما يصل إلى 600 ألف شخص يوميًا.

الإمارات تنجح في إيصال ٤٠٠ طن مساعدات لشمال قطاع غزة الآن

IMG-20240505-WA0034

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق