نتنياهو عن مذكرات اعتقال الجنائية الدولية المحتملة بحق قادة إسرائيليين: وصمة لا تمحى - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نتنياهو عن مذكرات اعتقال الجنائية الدولية المحتملة بحق قادة إسرائيليين: وصمة لا تمحى - مصر النهاردة

 المحكمة الجنائية الدولية، انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي مذكرات اعتقال بحق قادة وضباط إسرائيليين، واصفا ذلك بأنه "وصمة لا تمحى" على مفهوم العدالة والقانون الدوليين.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال كلمة متلفزة ألقاها في افتتاح حفل إحياء ذكرى محرقة الهولوكوست، أمس الأحد.

تشويه للعدالة والتاريخ


وزعم نتنياهو أن المحكمة "التي تأسست نتيجة للمحرقة" يجب ألا تحاول "تقويض" حق إسرائيل الأساسي في الدفاع عن النفس.

-إعلانات-

وقال نتنياهو إن الإجراءات المحتملة للمحكمة ستقيد قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها، ووصفها بأنها "تشويه للعدالة والتاريخ".

وأضاف: "حتى لو اضطرت إسرائيل إلى الوقوف بمفردها، فإننا سنقف وحدنا، وسنواصل ضرب أعداءنا بقوة حتى النصر. حتى لو اضطررنا إلى الوقوف بمفردنا، فسنواصل محاربة الشر البشري".

كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت في وقت سابق، أن مسئولين حكوميين، بما فيهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، يشعرون بالقلق من احتمالية إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بشأن تحقيقها في الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة.

في فبراير، قال المدعي العام للمحكمة، كريم خان، قال عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، إن مكتبه "يحقق بشكل مستمر ونشط في الوضع بدولة فلسطين"، وتابع: "مكتبي يحقق بنشاط في أي جرائم يُزعم ارتكابها، ومن ينتهك القانون سيحاسب".

يشار إلى أن إسرائيل ليست عضوًا في المحكمة الجنائية الدولية، بينما تعد الأراضي الفلسطينية عضوًا.

نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق