روشتة دايت شم النسيم.. هتاكل اللي نفسك فيه من غير ما تتخن - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم روشتة دايت شم النسيم.. هتاكل اللي نفسك فيه من غير ما تتخن - مصر النهاردة

ينشر موقعنا لقرائه روشة تحتوي على دايت شم النسيم والتي نقلناها لكم من أحد خبراء التغذية؛ للاستمتاع بالأكلات المميز لشم النسيم دون اكتساب أوزانًا إضافية وإفساد النظام الغذائي الذي يتبعه الكثيرون.

دايت شم النسيم

كتب الدكتور أحمد عبد الرسول، استشاري العلاج الطبيعي وضبط الوزن وعضو الجمعية المصرية البريطانية لدراسة السمنة، الأكلات والكميات المناسبة في الفطار والغداء والعشاء بيوم شم النسيم، على النحو التالي:

– الفطار

2 بيضة مسلوقه مع خس بالليمون، و كوب شاي أخضر، و 2 ثمره كيوي.

– بين الفطار و الغداء.

سلطة الكابوتشا و كوب شاي البقدونس و الكرفس و عصير ليمون بالنعناع.

– قبل الغداء

كوب ماء كبير بعصير الليمون.

– الغداء

200 جرام رنجة بالبصل و الكرفس و البقدونس والليمون والخل مع ربع رغيف بلدي.

– العشاء

1 بيضه مسلوقة مع سلطه الكابوتشا و 2 ثمرة كيوي.

الطريقة الصحيحة لتحضير الرنجة

وفي مقطع فيديو نشره “عبد الرسول” عبر صفحته على “فيسبوك”، كشف عن أفضل طريقة لتحضير الرنجة للحفاظ على الصحة وعدم اكتساب وزن إضافي.

فأوصى بتسخين الرنجة بالطريقة الرطبة في الماء المغلي أو على بخار الماء، وعدم شويها أو تسخينها على النار مباشرة سواء على عين البوتجاز أو على الجريل أو الطاسة.

وأكد أن طريقة تسخين الرنجة على النار مباشرةً تزيد من تركيز الملح بها، بينما عند وضعها بالماء أو تسخينها ببخار الماء يقل تركيز الملح بها.

وأضاف: “فضلًا عن أن تعرض أي أنواع من اللحوم والبروتينات للنار مباشرةً يجعلها تخرج ثاني أكسيد الكربون والذي يتحد مع الدهون الموجودة في الأكل فتتكون مواد هيدروكربونية مسرطنة”.

فوائد الرنجة

كما كشف الدكتور أحمد عبد الرسول عن فوائد الرنجة العديدة، وقال إنها تحتوي على قدر كبير من البروتين، حيث يحتوي الـ 100 جرام على 32 جرام من البروتين، كما أنها غنية بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم، ما يجعلها مفيدة للتركيز وتنشيط الذاكرة.

كما أنها مضادة للأكسدة، وتحتوي على 12 جرامًا من الدهون الصحية، وفيتامين B12، وتحتوي على الحديد والزنك والفسفور والبوتاسيوم والماغنسيوم.

وآشار إلى أن المشكلة في الكمية، وطريقة التحضير والأطعمة التي يتم تناولها معها، محذرة من تناول الفسيخ؛ لأن الـ 100 جرام منه يحتوي على 450 سعر حراري، وتكمن مشكلته في أنه لا يوضع على النار التي تقتل الطفيليات المكونة به نتيجة التخليل، وبالتالي يكون أكثر خطرًا من الرنجة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق