صحة الإسماعيلية تفحص 5 آلاف و446 مواطنا بمبادرة 100 مليون صحة خلال فترة الأعياد الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صحة الإسماعيلية تفحص 5 آلاف و446 مواطنا بمبادرة 100 مليون صحة خلال فترة الأعياد الآن - مصر النهاردة

أعربت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية عن خالص شكرها لجميع أعضاء الفرق الطبية في القوافل الطبية والعيادات المتنقلة لمبادرة 100 مليون صحة والمستشفيات ووزارات الصحة والغذاء المفتشون ومسؤولو الوقاية من الأوبئة ومديرو الإدارات الصحية بالمحافظة على جهودهم وأهدافهم التي تحققت خلال احتفالات الربيع وعيد الفصح.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، اليوم الاثنين، انتشار الفرق الطبية في المتنزهات والحدائق لعيد الربيع، حيث التقت بالفريق الطبي في العيادة المتنقلة المتمركزين في المنطقة رقم 6، وأبدوا هدوءهم بشأن انتظام الفحوصات الطبية للمواطنين الذين يراجعون العيادة.

أعلن وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إجراء فحص 3242 مواطنا، ضمن المبادرة الرئاسية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن أمراض الكلى، و2204 مواطنين في مبادرة صحة المرأة، بإجمالي لـ 5,446 مواطناً، بالإضافة إلى جهود التوعية والتثقيف الصحي التي يوجهها فريق التواصل المجتمعي للمواطنين

وقال وكيل وزارة الصحة إنه وفقا لبرنامج التأمين الطبي الذي بدأ اعتبارا من الجمعة الثالثة من مايو وحتى نهاية فترة العطلة، تم توزيع العيادات المتنقلة والفرق الطبية التي تقدم خدمات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة . في الحدائق والمتنزهات ومحيط الكنائس وأماكن التجمعات على مستوى المنطقة، وتم التوقيع على الفحص الطبي اللازم للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

بعد ذلك توجه وكيل وزارة الصحة إلى مستشفى حميات الإسماعيلية برفقة الدكتور محمد الشحت مدير المستشفى وتفقد غرف المرضى واطمأن على حالتهم الصحية وأشاد بحضور المرضى. – طاقم طبي كامل من أطباء وصيادلة وممرضين، وتوافر الأدوية والمستلزمات، مؤكداً زيادة مستوى الاستعداد في كافة المرافق الطبية لاستقبال أي طارئ.

وذكرت أن غرفة الطوارئ الثانوية بالمديرية ستظل موجودة على مدار الساعة طوال فترة العطلة، بالتنسيق مع غرفة الطوارئ الرئيسية بديوان عام منطقة الإسماعيلية في حالة حدوث أزمات أو بلاغات.

وأشار الدكتور رام مصطفى إلى أن وزارات الأغذية بجميع مديريات الإسماعيلية نفذت حملة واسعة بزيارة 159 مصنعاً للأغذية للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمستهلكين، وأسفرت جهود هذه الحملات عن ضبط وإتلاف 254 كجم . (8 لتر) من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك بسبب تغير في خصائصها الطبيعية وتحرير إجمالي 148 بلاغ مخالفة تتراوح بين 84 بلاغ نظافة صحية وفق القرار 96 و 64 بلاغ شهادة صحية وفقا للقرار 97. تم سحب عدد 33 عينة مختلفة، للتأكد من صلاحيتها للغذاء، وأوصى بإغلاق 40 مصنعاً، منها 27 مصنعاً لعدم الترخيص، و7 مصانع هناك خطر وشيك على الصحة العامة و6 مصانع لا عدم الحصول على ترخيص، كما أن هناك خطراً مباشراً على الصحة العامة، وفقاً للقوانين وقرارات الوزراء في هذا الشأن للمخالفات التي تم اكتشافها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق