صرف 69 مليون جنيه لدعم الأبطال استعدادًا لأولمبياد باريس 202408/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صرف 69 مليون جنيه لدعم الأبطال استعدادًا لأولمبياد باريس 202408/05/2024 - مصر النهاردة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن استكمال القيمة الإجمالية لدعم الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، كدفعة ثامنة من الدعم المالي المخصص للاتحادات الرياضية الأولمبية، وذلك للإنفاق على برامج الإعداد الفني و شهادة للمنتخبات والأبطال من المعسكرات الدولية والقارية والعالمية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس 2024.

وتبلغ قيمة الفصل الثامن 69 مليون جنيه للاتحادات الرياضية الأولمبية تضاف إلى قيمة النفقات العامة لوزارة الشباب والرياضة والتي تتضمن استضافة أكثر من 422 بطولة رياضية قارية ودولية، فضلا عن نفقات أكثر من 1200 وفد رياضي للمشاركة في المسابقات القارية، والفعاليات الإقليمية والدولية المختلفة، بما في ذلك البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لدعم رياضيينا الأولمبيين والبارالمبيين قبل مشاركتهم.

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة وضعت منظومة شاملة ومتكاملة لدعم الأبطال بطرق متوازية تتمثل في الدعم المالي الفني والإداري المباشر للاتحادات وكذلك في المبادرة. رعاية خاصة من خلال الدعم المباشر للأبطال من خلال شركات ومؤسسات اقتصادية ومصرفية كبيرة، وطريق ضيافة يتيح لأبطالنا التواصل المستمر مع أبطال العالم، بالإضافة إلى أعمال تطوير البنية التحتية الرياضية التي زودت الأبطال بالملاعب والملاعب. قاعات بمعايير دولية وأولمبية، بالإضافة إلى الرعاية التي يقدمها المكتب بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المختلفة لتسهيل إجراءاتهم في مجال الصحة والتعليم والمنح الدراسية ومتطلبات السفر إلى الخارج وغيرها.

وأشار صبحي إلى أن كل هذه الطرق كانت وراء الإنجازات التي تحققت في الفترة الأخيرة، سواء على مستوى البطولات التي تقام في مصر ولها تأثير قوي على أبطالنا، أو سواء على مستوى البطولات التي يحققها أبطالنا. في الخارج.

وأشار وزير الرياضة إلى أن الوزارة تعمل، في ضوء توجيهات الرئيس، على تقديم الدعم والعلاج المتكامل للرياضيين معنوياً ومادياً، بما يتناسب مع حجم الإنجازات التي يحققونها، لتكون هذه الزيادة بمثابة إضافة إضافية تحفيز اللاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق إنجازات جديدة تضاف إلى سجلات النجاحات في الرياضة المصرية.

وأضاف أن الوزارة مهتمة بدعم كافة الاتحادات الرياضية حتى تتمكن من تنفيذ خططها وبرامجها وأنشطتها، والتي أسفرت عن تدريب 140 لاعباً ولاعبة حتى الآن، وتحقيق العديد من النتائج المشرفة لأبطال الرياضة. . ألعاب متنوعة وصدارة التصنيف العالمي في الأسلحة والخماسي والرماية ورفع الأثقال والمصارعة والتايكوندو.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى التنسيق الكامل مع اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية في برامج الإعداد والتأهيل لأولمبياد باريس، من أجل تحقيق أفضل النتائج خلال المشاركة الأولمبية المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق