"من أجل الوعي نلتقي".. وزارة الشباب تطلق اللقاء الحواري الرابع للتوعية بالمخاطر بالقليوبية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "من أجل الوعي نلتقي".. وزارة الشباب تطلق اللقاء الحواري الرابع للتوعية بالمخاطر بالقليوبية الآن - مصر النهاردة

افتتحت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية (الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث)، اليوم الأربعاء، الجلسة الحوارية الرابعة والندوات للتوعية بالمخاطر والتحديات التي تواجه القطاع الشبابي والرياضي. . أهمية مواجهتهم.

جاءت تحت شعار “من أجل الوعي نلتقي” بمديرية الشباب والرياضة بالكليوفيا تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبمشاركة 300 موظف إدارة الأزمات مسئولي ومديري الإدارات الفرعية ومديري مراكز الشباب والأندية الرياضية بمناطق القاهرة الكبرى (القاهرة وكليوفيا والجيزة).

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد مسعود وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمود الصبروت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ومحسن محمد. . مدير عام الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بوزارة الشباب والرياضة.

من جانبه أشار الدكتور محمود الصبروت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية إلى الجهود والإنجازات العديدة التي قدمتها الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية من خلال الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث.

وأوضح الصبروت أن ذلك يأتي في ظل فكرة بناء مراكز وأندية شبابية في كافة المديريات، مما ساعد بشكل كبير في زيادة عدد الملاعب والمسابح، الأمر الذي يتطلب الوعي بإدارة الأزمات، والتقليل من المخاطر التي تواجهها. . قطاع الشباب والرياضة وتوفير إجراءات الأمن والدفاع المدني لحماية الدولة لأمن وسلامة الأعضاء والزوار.

وأكد الدكتور خالد مسعود رئيس الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية في كلمته على استمرار تنفيذ اللقاءات الحوارية التي افتتحتها الوزارة من خلال الإدارة الإستراتيجية لتشمل كافة الإدارات الشبابية والرياضية بالمحافظات بهدف إقامة فعاليات تهدف إلى زيادة الوعي بعوامل الأزمات والكوارث في مراكز وأندية الشباب بجميع أنحاء الجمهورية، والتوعية بالتثقيف وكيفية التعامل مع الأزمة والاستعداد لها قبل حدوثها، واتباع كافة الضوابط والأكواد الخاصة بتشغيل الملاعب وحمامات السباحة. وغيرها من الضوابط التي تساهم في حماية وتوفير الأمن والسلامة للأعضاء والمترددين على المراكز والأندية الشبابية.

من ناحية أخرى استعرض محسن محمد مدير عام الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر عرضا يوضح دور وزارة الشباب والرياضة في التعامل مع الأزمات والكوارث ودور إدارة المركز للإدارة الإستراتيجية برئاسة الدكتور خالد مسعود في هذه القضية المهمة.

وتضمن العرض عددا من المواضيع منها أهداف إدارة الأزمات والكوارث، بناء نظام إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر داخل وزارة الشباب والرياضة والجهات التابعة لها، المراقبة المستمرة لتطورات الوضع، تنمية الوعي داخل وزارة الشباب. والرياضة. تقوم الوزارة والجهات ذات العلاقة بالتعامل مع الأزمات والكوارث وتتبع ورصد الكوارث والأزمات المختلفة والاستجابة الفورية لعلاجها واتخاذ الإجراءات الوقائية للتعامل مع الأزمات والكوارث وتحديد المخاطر المتوقعة ووضع الخطط. مواجهتها والحد من آثارها.

وعقدت أولى الندوات التوعوية تحت عنوان “إدارة الأزمات بين النظرية والتطبيق”، حاضر فيها اللواء الدكتور إبراهيم عثمان نائب الأمين العام السابق لمجلس الدفاع الوطني، وتناول فيها المخاطر والأزمات التي تواجه الشباب والرياضة الإصلاحية وقدم شرحاً شاملاً عن تطبيق عوامل كود الأمن والسلامة في المنشآت، وتطرق في كلمته إلى مفهوم وتعريف المخاطر وأنواع المخاطر ومراحل التعامل مع المخاطر في المؤسسة الرياضية.

أما الندوة الثانية فأقيمت تحت عنوان “ضوابط حمامات السباحة” وقدمها الدكتور محمد الشيد طبيب بكلية التربية الرياضية جامعة بناء، تلتها ورشة عمل حول الإسعافات الأولية والإصابات الرياضية أدارها د. أحمد عبد الهادي مدير عام إدارة الأزمات بمركز كلوفيا، وتلاها الجلسة الثالثة بعنوان ضوابط وأكواد تشغيل حمامات السباحة، بحضور د. ويضم الدكتور ايهاب عماد الاستاذ بقسم العلوم الصحية بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق