مكتبة الإسكندرية تضئ باللون الأحمر تضامنًا مع مرضى أنيميا البحر المتوسط - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مكتبة الإسكندرية تضئ باللون الأحمر تضامنًا مع مرضى أنيميا البحر المتوسط - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 09:49 م

تضئ مكتبة الإسكندرية باللون الأحمر احتفالًا باليوم العالمي للثلاسيميا "أنيميا البحر المتوسط"، الموافق 8 مايو من كل عام، تحت شعار تمكين الحياة وتبني التقدم وإتاحة العلاج لجميع مرضى الثلاسيميا.

مكتبة الإسكندرية تضئ باللون الأحمر

وتضئ المكتبة والقبة السماوية لأول مرة تزامنًا مع إضاءة المعالم الأخرى في دول العالم في تمام الساعة 6 والنصف إلى الساعة 11 مساء، دعمًا لكل المرضى والدور التي تقوم به الدولة نحو الاهتمام بصحة المصريين عامة وذوي الهمم بشكل خاص. 

ويأتي ذلك تحت إشراف مؤسسة أصدقاء مرضى أنيميا البحر المتوسط بالتعاون مع المكتبة، كما يشارك أيضًا في الاحتفال المتحف اليوناني الروماني، باستضافة الأطفال في جولة داخل أروقة المتحف في ثوبه الجديد، بالإضافة إلى إقامة ورشة تثقفية تعليمية يتخللها عدة نشاطات ممتعة للصغار.

قالت الدكتورة سالي عادل مدرس أمراض الدم بجامعة الإسكندرية، إن نسبة الإصابة بمرض أنيميا البحر المتوسط في مصر تبلغ حوالي 9% أي ما يعادل 9 ملايين حامل للمرض، و1500 طفل مصاب يولد سنويًا، وتزداد هذه النسبة مع مرور الوقت وتعد هي من أعلى النسب على مستوى العالم.

فيما قالت أسماء خليفة مديرة المؤسسة، إنه بالرغم من المجهود المبذولة من الدولة، إلا أننا نتمنى أن تكون هناك حملات قومية للتوعية والتعريف بالمرض وعن أهمية التبرع بالدم وحاجه المرضى له بشكل دائم، خاصة بعدما نجحت الدولة في تطبيق فحوصات ما قبل الزواج، وأضافت إليها التحاليل الوراثية والتي من بينها أنيميا البحر المتوسط.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق