اليوم.. آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اليوم.. آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 01:17 ص

تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة 10 مايو الجاري موقع التسجيل الإلكتروني لملء استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية وذلك أمام طلبة الدبلومات الفنية المتأخرين عن تسجيل استماراتهم إلكترونيًا، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي.

رابط تسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وينشر القاهرة 24، رابط تسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 للطلاب المتخلفين في السطور التالية، والتي جاءت كالتالي:

ويمكن للطلاب المتخلفين عن تسجيل استمارة التقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2024، الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لرفع المستندات المطلوبة من هــــنــــا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية، اعتبارًا من أمس الخميس الموافق 9-5-2024.

بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية 2024

جاء ذلك في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخاصة بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية صناعي - زراعي - تجاري - فندقي للعام الدراسى 2023-2024.

وكان أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه انطلاقًا من ربط التعليم بالاستراتيجيات، والخطط الاقتصادية، والاجتماعية التنموية للدولة، واعتماد رؤية الوزارة في اعتبار التعليم ركيزة أساسية لتنمية المجتمع، سعت الوزارة إلى تطوير منظومة التعليم الفني وفق رؤية مصر 2023؛ ليكون محور التقدم الصناعي في مصر، مضيفًا أن الخطة الاستراتيجية للوزارة 2024 – 2029 أحد أهدافها الأساسية التشغيل وربطه بسوق العمل.

وأشار الوزير إلى أن مشكلة التعليم الفني في الماضي كانت تتمثل في نقص التدريب العملي وبذلك عدم الحصول على فرص عمل لخريجيه، بينما الآن التعليم المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية تعطي هذه الفرصة بتدريب الطلاب في المصانع واكتسابهم المهارات العملية التي تمكنهم من سوق العمل، كما أن تعاون القطاع الخاص من أصحاب المصانع والشركات مع الوزارة من خلال المشاركة في الاختبارات النهائية وتقييم الطلاب أثناء الاختبارات العملية يعطي الفرصة لهؤلاء الطلاب في الالتحاق بالعمل في هذه المصانع، وتؤهلهم للمنافسة في سوق العمل، كما أن بعض الدول الأوروبية تطلب الفنيين من خريجي هذه المدارس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق