واشنطن تطرح على إسرائيل "بدائل" لكيفية ملاحقة عناصر حماس - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم واشنطن تطرح على إسرائيل "بدائل" لكيفية ملاحقة عناصر حماس - مصر النهاردة

قال البيت الأبيض، أمس الخميس، إن الإدارة الأمريكية طرحت على إسرائيل بعض "البدائل" لكيفية ملاحقة عناصر حركة حماس الفلسطينية في غزة.

 

خطة أمريكا لإلحاق هزيمة دائمة بحماس

وأضاف البيت الأبيض في بيان له أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر فريقه بمواصلة العمل مع إسرائيل من أجل "إلحاق هزيمة دائمة" بحركة حماس.

 

مصير شحنة الأسلحة الأمريكية

وأشار البيان إلى أن واشنطن لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًّا بشأن شحنة الأسلحة التي تم تعليق إرسالها إلى إسرائيل.

 

رفض التهجير

في ذات السياق، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، في اتصال هاتفي مع نظيره سامح شكري، أن الولايات المتحدة تعارض أي تهجير قسري للفلسطينيين.

-إعلانات-

وفي تقريره عن الاتصال مع شكري، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن بلينكن أكد مجددًا "الموقف الواضح للرئيس جو بايدن بأن الولايات المتحدة لا تدعم عملية عسكرية كبيرة في رفح وأن الولايات المتحدة ترفض أي تهجير قسري للفلسطينيين من غزة".

وأضاف ميلر أن بلينكن "أعرب أيضًا عن دعم الولايات المتحدة إعادة فتح معبر رفح واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية المطلوبة بشكل عاجل".

من جهته، قال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض إن مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز الذي شارك بشكل كبير في المحادثات سيعود إلى الولايات المتحدة الجمعة.

وأوضح أن الأطراف "لم تحل" خلافاتها، لكن الولايات المتحدة "لا تتخلى عن كل أمل" في أن تؤدي المحادثات إلى اتفاق.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق