لتحقيق الأمن الغذائي.. وزير الزراعة: دعم مصري للدول الإفريقية في القطاع الزراعي - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لتحقيق الأمن الغذائي.. وزير الزراعة: دعم مصري للدول الإفريقية في القطاع الزراعي - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 01:00 م

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نائب رئيس الوزراء الكيني للشؤون الخارجية، ووزيرة التعاون الدولي بالنرويج، وكذلك وزيرا الزراعة في روندا وأوغندا وعدد من ممثلي ورؤساء المنظمات والاتحادات الدولية والإقليمية.

من جهته أعرب وزيرالزراعة خلال لقاءاته عن دعم مصر لجهود دول القارة الإفريقية والاتحاد الإفريقي في  قطاع الزراعة، لما له من أهمية كبرى في تحقيق الأمن الغذائي لشعوب القارة الإفريقية، في ظل ما يشهده العالم من اضطرابات وتحديات أثرت سلبيًا على سلاسل الإمداد والتمويل وأسعار السلع الزراعية والغذائية. 

كما أكد القصير أنه يجب مضاعفة الإنتاج الزراعي لدول القارة الإفريقية والاستفادة القصوى من وحدة المساحة المنزرعة ومن قصص النجاح في مجال الإدارة الجيدة والمستدامة للتربة بهدف تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لشعوب القارة.  

اجتماعات قمة الأسمدة في نيروبي 

كما التقى السيد القصير، بالسفيرة جوزيفا ساكو مفوض الزراعة والتنمية الريفية والمياه والاقتصاد الأزرق، والتي أشادت بدور مصر المحوري والذي دعم انعقاد هذه القمة أثناء ترأس مصر للجنة الفنية المتخصصة في الزراعة والتنمية الريفية خلال الفترة من 2021- 2023. 

 وأعرب القصير عن امتنانه بالجهد الذي تبذله مفوضية الزراعة والتنمية الريفية بالاتحاد الإفريقي في الإعداد الجيد لقمة الأسمدة وصحة التربة بالعاصمة الكينية نيروبي واتخاذ الترتيبات اللازمة لحضور هذا التجمع من وزراء الزراعة والخارجية من دول القارة الإفريقية، وذلك بهدف مناقشة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لزيادة معدلات الأسمدة والإدارة المستدامة للتربة بدول القارة الإفريقية. 

ومن جانبهم أشاد الوزراء والمسئولين الأفارقة بالنهضة التي شهدتها الدولة المصرية في مجال الزراعة والتنمية المستدامة، وأعربوا جميعا عن تقديرهم للتقدم الذي حققته في هذا الإطار في ضوء ما لمسوه من جهود مصر في دعم دول القارة الإفريقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق