الفصائل الفلسطينية تعلن سيطرتها على طائرة إسرائيلية في رفح - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الفصائل الفلسطينية تعلن سيطرتها على طائرة إسرائيلية في رفح - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 01:40 م

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد سيطرتها على طائرة صهيونية مسيرة من نوع سكاي لارك في رفح جنوبي قطاع غزة، كما فجرت حقل ألغام وعبوات شديدة الانفجار في آليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة شرق حي الزيتون في غزة.

الفصائل الفلسطينية تفجر جنود إسرائيليين في حقل ألغام 

وذكرت الفصائل الفلسطينية، في بيانها اليوم، أنها قصفت بقذائف هاون من العيار الثقيل جنودًا وآليات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي متوغلة شرق حي السلام بمدينة رفح.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، استهداف ناقلة جند ومبنى تحصن فيه جنود عند مسجد الدعوة شرق رفح وأوقعت كل أفراد القوة بين قتيل وجريح.

كما أكدت القسام أنها استهدفت دبابتين لجيش الاحتلال بقذائف الياسين 105 في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة، فيما أكد الجيش الإسرائيلي، اعتراض صاروخين أطلقا من رفح باتجاه منطقة كرم أبو سالم.

الحوثي يعلق على أزمة بايدن ونتنياهو الأخيرة 

وفي سياق متصل، قال عبد الملك الحوثي، تعليقًًا على الأزمة الأخيرة بين بايدن ونتنياهو أن  الأمريكي يتظاهر بالضغط على العدو الإسرائيلي بشأن رفح رغم تزويده بمخزون ضخم من الأسلحة.

وأضاف الحوثي: إذا قرر الأمريكي أن يتوقف العدوان على رفح سيتوقف ولكنه لا يريد، والعدوان على رفح يهدف إلى مضاعفة معاناة الشعب الفلسطيني وفرض مزيد من الحصار والتجويع.

وتابع: لا ينبغي الانخداع بالموقف الأمريكي فهو شريك في جرائم الإبادة بغزة وله دور في احتلال معبر رفح، مشيرًا إلى أن الأمريكي شجع بكل وضوح الإسرائيلي على احتلال معبر رفح وهيأ له الظروف وهو شريك في كل جرائمه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق