نظمته بعثة الاتحاد الأوروبي.. وزير السياحة يشارك في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا| صور - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نظمته بعثة الاتحاد الأوروبي.. وزير السياحة يشارك في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا| صور - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 03:16 م

 شارك أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مساء أمس الخميس، في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا لعام 2024 الذي تنظمه بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، ويوافق يوم 9 مايو من كل عام، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وشارك في الحضور عدد من الوزراء الحاليين والسابقين، وبعض سفراء الدول الأجنبية بالقاهرة، وممثلو بعض الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ومجتمع الأعمال ووكلاء التنمية، وشهد الحفل فقرات فنية موسيقية.

568.jfif
وزير السياحة يشارك في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا

 

570.jfif
وزير السياحة يشارك في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا
571.jfif
وزير السياحة يشارك في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا

 

العلاقات الأوروبية المصرية

وخلال كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال، ثمن السفير كريستيان بيرجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، على العلاقات الأوروبية المصرية والتي شهدت تطورًا كبيرًا في حجم التعاون على مختلف الأصعدة، مؤكدًا على استمرار تعزيز مزيد من هذا التعاون لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، مستعرضًا أبرز ملفات التعاون المشترك والتطور الملحوظ الذي شهدته العلاقات الأوروبية المصرية خلال السنوات الأخيرة.

جدير بالذكر أن هناك علاقات وثيقة تربط بين مصر والاتحاد الأوروبي، وتشهد هذه العلاقات المصرية الأوروبية تطورًا كبيرًا على كافة الأصعدة، وتعاونًا متميزًا في عدة مجالات منها السياحة والآثار، ولا سيما من خلال التعاون القائم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من دول الاتحاد الأوروبي المختلفة، بجانب بعض المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار والاتحاد الأوروبي مثل بعض جوانب مشروع تطوير المتحف المصري بالتحرير الذي يتم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بتحالف خمسة متاحف أوروبية، هي المتحف البريطاني ومتحف اللوفر ومتحف تورين ومتحف لايدن ومتحف برلين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق