أول قرار من فيفا بعد الاعتراضات على إقامة كأس العالم للأندية بالنظام الجديد10/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أول قرار من فيفا بعد الاعتراضات على إقامة كأس العالم للأندية بالنظام الجديد10/05/2024 - مصر النهاردة

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراء أي تغييرات على نظام النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وذلك بعد اعتراضات رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الدوريات العالمية.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل أشهر قليلة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 32 منتخبا في النسخة المقبلة من البطولة المقرر إقامتها في أمريكا صيف 2025.

تشارك الفرق في 8 مجموعات. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.

ووجهت رابطة اللاعبين ورابطة الدوريات خطابا إلى الاتحاد الدولي تطالب فيه بالانسحاب من النظام الجديد للبطولة لأن “جدول كرة القدم مشبع بالمسابقات والمباريات مما دفع الاتحادات المحلية إلى عدم تنظيم مسابقاتها المحلية”. “.

وجاء في الرسالة أن كثرة المسابقات تضاعف فرص الإصابة للاعبين.

ورد الأمين العام للفيفا ماتياس جرافستروم على هذه التهديدات في رسالة رسمية، قائلا إن الفيفا تحدث مع الاتحاد والاتحاد وأجرى العديد من المشاورات معهم، وأكد أن مقترحاتهم متقاربة للغاية، إن لم تكن متطابقة في معظم النقاط النظام الجديد للمسابقة .

وأضاف: “لقد تم أخذ آرائكم بعين الاعتبار خلال المفاوضات”.

وقال الأمين العام للفيفا إن الاتحاد الدولي لن يمانع في الجلوس مع الجانبين مرة أخرى بعد نهاية الموسم الحالي لبحث نظام البطولة الجديد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق