توقعات مفاجئة عن طقس الأيام المقبلة.. البرد راجع تاني - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم توقعات مفاجئة عن طقس الأيام المقبلة.. البرد راجع تاني - مصر النهاردة

نقلت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، توقعات مفاجئة عن طقس الأيام المقبلة، والتي تشهد تغيرات كلية مقارنةً بطقس اليوم واليومين الماضيين.

فقالت “غانم”، خلال تصريحات تليفزيونية، إنه متوقع مع مساء اليوم الجمعة أن تتغير مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد؛ حيث تأتي كتل هوائية شمالية تعمل على خفض درجات الحرارة، وتعيد الأجواء المائلة للبرودة خلال الليل والصباح الباكر.

طقس الأيام المقبلة

وآشارت المسئول الإعلامي بهيئة الأرصاد إلى أنه على مدار الأسبوع المقبل ستكون الأجواء خلال فترة النهار معتدلة على أغلب الأنحاء، مائلة للبرودة خلال الليل، ما يستدعي العودة للملابس الخريفية عند الخروج ليلًا وفي الصباح الباكر.

وأرجعت ذلك إلى بدء تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية، ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعيدان الأجواء الربيعية المستقرة مرة أخرى على مدار الأسبوع المقبل.

في الوقت نفسه، نوهت إلى عودة التباين الكبير في درجات الحرارة بين فترة النهار وفترة الليل، مشددةً في هذا الصدد على أهمية اختيار نوعية الملابس المناسبة عند الخروج من المنزل حسب التوقيت.

ونبهت إلى أنه من الوارد تعرض البلاد مجددًا لنشاط رياح مثير للرمال والأتربة خلال الفترة المقبلة حتى نهاية فصل الربيع، أو مع نهاية شهر مايو الحالي؛ لأن تكرار رياح الخمسين المصحوبة بارتفاع بدرجات الحرارة وأتربة ورمال مثارة هي سمة فصل الربيع – على حد تعبيرها.

الأماكن المناسبة للخروج في الوقت الحالي

وفي سياقٍ متصل، قالت الدكتورة منار غانم إن المناطق الساحلية المطلة على البحر الأحمر تعد أفضل المناطق المناسبة للتنزه في الوقت الحالي؛ نظرًا لاعتدال حركة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر، ودفء مياه البحر بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق