الإمارات تؤجل جلسة الحكم في قضية "تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي" الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الإمارات تؤجل جلسة الحكم في قضية "تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي" الآن - مصر النهاردة

قررت السلطات الإماراتية تأجيل جلسة الحكم في قضية “منظمة تصديق وهوفيد الإرهابية” إلى 10 يوليو المقبل.

أفادت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن إدارة أمن الدولة بمحكمة الاستئناف الاتحادية في أبوظبي قررت حجز القضية للحكم في قضية جزاء أمن الدولة رقم 87 لسنة 2023 والمعروفة بـ”قضية تنظيم العدل والشرف الإرهابي” “. لجلسة 10 يوليو المقبل، بما يتيح لمحامي المتهمين تقديم مذكرات الدفاع خلال 10 أيام.

وبحسب “فام”، فإن “84 متهماً في القضية يواجهون تهماً تتعلق بجرائم إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي سري في البلاد هو هيئة العدل والشرف، بغرض القيام بأعمال إرهابية وجمع الأموال والتمويه والإخفاء”. أصلهم. لهم لصالح المنظمة.”

وأوضحت وام أنه خلال الجلسة التي عقدت أمس الخميس بمشاركة عدد من أهالي المتهمين وممثلي وسائل الإعلام، أنهت المحكمة الاستماع إلى أقوال المحامين وردهم على النيابة التي تقدمت بها. ومذكرات تكميلية تضمنت الرد على لائحة الاتهام بخصوص دفوع المتهم ودفوعه.

وقد أصرت النيابة على ذلك في مرافعتها الشفهية، وأنها أوضحت الجرائم المنسوبة إلى المتهمين واختلافها في جوهرها – أي في أفعالها الجوهرية – عن تلك التي حوكموا عليها في القضية رقم. 79 لسنة 2012، تحقيقا للتنوع الكبير، وعدم محاكمة المتهمين بتهمة “تمويل التنظيم”.

كما استمعت المحكمة خلال الجلسة -التي استمرت نحو 3 ساعات- إلى مرافعات المتهمين، بحضور محاميهم، والتي زعموا فيها أن الاتهامات الموجهة إليهم باطلة، وأنه لا مكان لبحث القضية. بسبب حكم صدر في القضية المذكورة كدفاع أساسي في الدعوى، وشككوا في الأدلة التي قدمتها النيابة من تحقيقات وتقارير فنية ومالية وإعلامية، ومن ثم قررت المحكمة إبقاء الدعوى لإعلان ويحكم بالجلسة المقبلة يوم 10 يوليو المقبل، بحسب “وام”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق