5 أسباب تؤدي للإصابة بالربو.. أبرزها تغيير المواسم - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 5 أسباب تؤدي للإصابة بالربو.. أبرزها تغيير المواسم - مصر النهاردة

5 أسباب تؤدي إلى الإصابة بالربو، حيث كشفت وزارة الصحة والسكان عن عدد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بذلك المرض التنفسي، بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والعواصف الترابية التي تشهدها كثير من المحافظات الجمهورية خلال تلك الفترة.

أسباب الربو

حيث أوضحت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة أن تغير المواسم ومسببات الحساسية، هي أبرز أسباب الإصابة بالربو. لذا؛ فيجب عليك استشارة الطبيب المعالج، وذلك لإرشادك للعلاج المناسب. وكشفت أيضا أن مسببات الحساسية كالغبار ووبر الحيوانات الأليفة وحبوب اللقاح والعفن هي واحدة من مسببات الحساسية، والتي تؤدي إلى الإصابة بالربو.

التهابات الجهاز التنفسي

كما أن التهابات الجهاز التنفسي، والتي تتضمن أدوار البرد والإنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية أيضا تؤدي إلى ظهور أعراض الربو خاصة لدى الأطفال. حيث تتسبب عدوى الجهاز التنفسي في التهاب الشعب الهوائية، بالإضافة إلى أن هناك نوع من أنواع الربو ينتج عن ممارسة الرياضة، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم ذلك المرض خاصة عند الأطفال.

أعراض الربو

كما توجد عددا من المهيجات كالدخان والتلوث والروائح الكريهة وجميعها تؤدي إلى ظهور تلك الأعراض. كما أن تغير المواسم والذي يؤدي إلى إصابة البعض بنزلات البرد عندما يتغير الطقس مثل الهواء البارد أو الرطوبة. كل تلك الأسباب تؤدي إلى ظهور أعراض الربو وخاصة لدى الأطفال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق