مطالب بالشيوخ للتوسع في إنشاء مراكز التنمية الشبابية - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مطالب بالشيوخ للتوسع في إنشاء مراكز التنمية الشبابية - مصر النهاردة

انتقد النائب إيهاب وهبة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، عدم التزام وزارة الشباب بإنشاء مراكز التنمية الشبابية.

الشيوخ يناقش التوسع في إنشاء المراكز الشبابية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب زين الإطناوي، بشأن التوسع في إنشاء المراكز الشبابية، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

378.jpg
وزير الشباب أمام جلسة الشيوخ

الشيوخ يناقش قانون تنظيم الهيئات الشبابية 

وأوضح النائب إيهاب وهبة، أن قانون تنظيم الهيئات الشبابية الصادر بالقانون رقم  218 لسنة 2017، والمعدل في 2020، والنص على إنشاء مراكز تنمية شبابية.

-إعلانات-

وأشار إلى أن القانون نص على الجواز لرئيس مجلس الوزراء إنشاء مراكز تنمية شبابية أو تحويل بعض الهيئات لمراكز تنمية شبابية.

الشيوخ يبحث تحويل المراكز الشباب إلى مراكز تنمية

وأكد أن ما قامت به وزارة الشباب تحويل مراكز قائمة وناجحة إلى مراكز تنمية شبابية، وتم الإخلال بمبدأ الإنشاء، قائلا: مصر  بلد شاب يحتاج مراكز جديدة.

ولفت إيهاب وهبة، إلى أن القانون لم ينص على معايير بتحويل مراكز الشباب إلى مراكز التنمية الشبابية، قائلا: وهو ضعف تشريعي يحتاج معالجة.

379.jpg
جلسة الشيوخ اليوم 

وأكد رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، الحاجة إلى زيادة مراكز التنمية الشبابية، مقترحا أن يكون هناك تعاون مع وزارة الشباب وهيئة المجتمعات العمرانية، بتخصيص أراضي لإنشاء مراكز تنمية جديدة ذات قيمة اقتصادية مع الحفاظ على المراكز الشبابية القائمة.

أيمن عبد المحسن: الشباب عماد أي أمة

من جانبه أكد النائب أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن فئة الشباب هم عماد أي أمة وسر نهضتها وبناء حضارتها وخط الدفاع الأول والأخير عنها.

وأشار إلى أن الشباب أهم فئة تشارك في عمليات التنمية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم يولي أهمية بدعم وتشجيع الشباب في كافة القطاعات لتولي راية القيادة.

وأوضح النائب أن إنشاء مراكز التنمية الشبابية تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتقدم مجموعة من أعضاءها وتشجيعهم وتنمية مهارتهم للاستفادة منهم في كافة القطاعات.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى إنشاء 35 مركز تنمية شبابية، مطالبا بكشف خطة وزارة الشباب للتوسع في إنشاء مراكز التنمية الشبابية، والعوائد الاقتصادية منها.

وأكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أننا نعيش مرحلة العصر الذهي للشباب، مطالبا بكشف جهود وزارة الشباب بشأن الاستثمار في المجال الرياضي.

وأشار إلى أن دول العالم تتجه للاستثمار في المجال الرياضي، باعتباره نشاط اقتصادي يحقق أرباحا كبيرة.

وطالب بكشف خطة التوسع في إنشاء مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الأخرى، في ظل رؤية مصر 2030 لتحقيق أفضل النتائج.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق