وفاة أول متلقي لكلية خنزير معدلة جينياً بعد شهرين من الجراحة - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وفاة أول متلقي لكلية خنزير معدلة جينياً بعد شهرين من الجراحة - مصر النهاردة

الاحد 12 مايو 2024 | 09:26 مساءً

وفاة اول متلقي كلية خنزير

وفاة اول متلقي كلية خنزير

فارق أول متلقٍ لكلية خنزير معدلة جينياً الحياة بعد شهرين من الجراحة، ولكن المستشفى أكد أن الوفاة لم تكن ناتجة عن زرع العضو الجديد. 

سليمان، البالغ من العمر 62 عاماً، كان أول شخص يتلقى كلية خنزير في مستشفى ماساشوستس العام في مارس الماضي، ورغم توقعات الأطباء بأن تعمل الكلية الجديدة لمدة سنتين على الأقل، إلا أن أسرته والمستشفى أعلنا وفاته يوم السبت.

سابقاً، تم زراعة كلية خنزير في مريض متوفى دماغياً كتجربة، وتوفي مريضان آخران بعد زراعة قلب خنزير لهما. قبل الجراحة الأخيرة، كان سليمان قد خضع لعملية زرع كلية في عام 2018، لكنه عاد لجلسات غسيل الكلى بعد فشل العضو الجديد. بعد تدهور حالته الصحية، نصحه الأطباء بزرع كلية خنزير معدلة جينياً.

عائلة سليمان عبرت عن شكرها للأطباء على الجهود المبذولة، وأشادت بالفترة الإضافية التي أمضوها معه بفضل العضو الجديد، مؤكدة أن ذكراه ستظل في قلوبهم.

في إبريل، تلقت سيدة أخرى اسمها ليزا بيسانو كلية خنزير معدلة وراثياً، بالإضافة إلى مضخة لدعم عمل قلبها.

مصطلح "نقل الأعضاء بين الكائنات الحية" يشير إلى علاج إنسان بواسطة استخدام أعضاء من حيوانات، وعلى الرغم من فشل العديد من المحاولات في هذا المجال بسبب رفض جهاز المناعة البشري للأعضاء الحيوانية، فإن التجارب الحديثة تركز على تعديل أعضاء الخنزير لتشبه أعضاء الإنسان. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق