احذري من جلوس الأطفال فى المنزل لفترات طويلة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم احذري من جلوس الأطفال فى المنزل لفترات طويلة - مصر النهاردة

عدم خروج الأطفال من المنزل، مشكلة يعانى منها بعض الأطفال كثيرا نتيجة انشغال الأهل أو أن الأم تخشى على الصغار وغير ذلك الكثير.

وتظن بعض الأمهات أن عدم خروج الأطفال من المنزل يحميهم من الأمراض المعدية ويجعلهم أكثر هدوءا دون الوعى بمدى مخاطر ذلك على سلوكهم وصحتهم ونفسيتهم.

مخاطر عدم خروج الطفل من المنزل

ويقول الدكتور محمد صلاح شبيب استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، إن الأطفال الذين يطيلون الجلوس في المنزل يصابون بمشاكل عديدة، منها:-

  • يعتادون على قضاء وقت طويل أمام شاشات التلفاز أو الهواتف الذكية فهم يتعرضون بشكل أكبر لمشاكل النظر مثل قصر البصر أو جفاف العيون وإجهاد العين والحول.
  • اضطرابات النوم التي تحدث بسبب قلة التعرض للشمس والشعور الدائم بالخمول نتيجة قلة النشاط البدني وعدم وجود حافز للخروج من المنزل وما إلى ذلك فيعاني الطفل من اضطرابات القلق أو النوم المتقطع أو كثرة النوم.
  • عدم الخروج من المنزل تعني اعتياد الطفل على نمط الحياة الكسول قليل الحركة وهذا ما يزيد من خطر التعرض للسمنة والوزن الزائد عند الطفل.

 

123.jpg
عدم خروج الأطفال من المنزل 

 

-إعلانات-

  • بقاء الطفل في المنزل لفترة طويلة ينتج عنه قلة التواصل والتفاعل مع الآخرين والشعور بالوحدة والانعزال والعيش ضمن روتين متكرر نمطي وقد لا يعتاد الطفل على البقاء في المنزل ويشعر بالحرمان والظلم والغيرة من الأطفال الآخرين ما يسبب له شعورًا بالاكتئاب والحزن.
  • حبس الطفل في المنزل وعدم خروجه بشكل منتظم يؤثر على شخصيته وقد يسبب له الخجل وضعف المهارات الاجتماعية وعدم قدرته على التواصل مع الآخرين بشكل فعّال ومناسب.

لذا يجب حرص الأمهات كثيرا على خروج الأطفال خاصة فى الإجازات وإشراكهم فى التمارين الرياضية واشغال وقتهم طوال اليوم حتى لا يشعروا بالملل والكسل وأيضا يساعدهم على تفريغ طاقاتهم مايساعدهم على النوم الهاديء، والأهم من ذلك يبعدهم عن الشاشات والهواتف الذكية، ويقوى مناعتهم وينمى تطورهم الذهنى والفكرى ويساعدهم على التواصل مع الآخرين بحيث يكونوا أكثر اجتماعية.

وهذا لا يعنى خروج الصغار يوميا، ففى وقت الدراسة يمكن الخروج فى إجازة نهاية الأسبوع، بينما فى الإجازة يمكن خرزج الأطفال 3 مرات اسبوعيا، والسماح لهم بالمرح واللعب بشرط عدم السماح لهم باللعب فى الشمس وقت الذروة لحمايتهم من مخاطر الشمس.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو،أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطال، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق