سعر جرام الذهب في مصر اليوم الاثنين 13 مايو 2024 - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سعر جرام الذهب في مصر اليوم الاثنين 13 مايو 2024 - مصر النهاردة

الإثنين 13/مايو/2024 - 07:11 ص

استقر سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر اليوم الاثنين 13 مايو 2024، وفق أسعار شعبة الذهب، عقب القفزة العالمية في الأسعار إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم مستوى 3125 جنيها في محلات الصاغة.

 

سعر الذهب عيار 24

كما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 3571 جنيها للجرام.

 

سعر الذهب عيار 18

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 مستوى 2679 جنيها للجرام.

 

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 25 ألف جنيه، وذلك دون إضافة مصنعية أو دمغة.

 

سعر أوقية الذهب بمصر

سجلت سعر الأوقية اليوم في الأسواق العالمية مستوى 2373 دولارا.

استطاعت أونصة الذهب العالمي أن تسجل ارتفاع خلال الأسبوع الماضي وذلك بعد أسبوعين متتاليين من الخسائر، يأتي هذا في ظل الدعم الذي حصل عليه المعدن النفيس من عودة التوقعات بخفض أسعار الفائدة للتزايد من جديد في الأسواق بعد بيانات قطاع العمالة الضعيفة عن الولايات المتحدة الأمريكية. 


ارتفع سعر الذهب الفوري خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.6% ليسجل أعلى مستوى منذ أسبوعين عند 2378 دولار للأونصة ويغلق تداولات الأسبوع عند 2360 دولار للأونصة، ليسجل اول ارتفاع أسبوعي بعد أسبوعين من الهبوط، وفق تحليل جولد بيليون.

منذ بداية شهر مايو ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 3.3% ويعد آخر سعر سجله أدنى من القمة السعرية التي سجلها الشهر الماضي عند 2431 دولار للأونصة بمقدار 71 دولار. 


ضعف بيانات قطاع العمالة الأمريكي زادت من التوقعات بإمكانية خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي، وهو الأمر الذي يعد إيجابي بالنسبة لأسعار الذهب كونه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه.
أظهرت بيانات طلبات اعانات البطالة الأمريكية التي صدرت يوم الخميس ارتفاع كبير في أعداد المتقدمين خلال الأسبوع الماضي، لتأتي هذه البيانات بعد تقرير الوظائف الضعيف عن شهر ابريل الذي صدر عن الولايات المتحدة نهاية الأسبوع الماضي وأظهر ضعف في أعداد الوظائف الجديدة إلى جانب ارتفاع في معدل البطالة وتراجع في متوسط الأجر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق