كرة عربية

الأهلي يحقق فوزاً صعباً على طلائع الجيش ويقترب من الصدارة

حقق الأهلي فوزاً هاماً على نظيره طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت الفريقين في إطار الجولة الـ31 من مسابقة الدوري المصري.

وبهذا الفوز رفع الشياطين الحُمر رصيدهم إلى النقطة 64 في المركز الثاني خلف بيراميدز الذي يمتلك نفس عدد النقاط في المركز الأول، ويأتي الزمالك ثالثاً بـ60 نقطة.

ووقع على هدفي الأهلي النجم وليد أزارو في الدقيقة 45+1، وعلي معلول في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الثاني، بينما سجل هدف الطلائع الوحيد اللاعب إسلام جمال بالدقيقة 55 من ركلة جزاء.

نجح الأهلي في تحقيق الفوز على طلائع الجيش في 19 مباراة سابقة من أصل آخر 24 جمعت بينهما، وفي مقابل ذلك لم يتعرض للخسارة على الإطلاق، كما سقط في فخ التعادل في 5 مباريات فقط.

ومن ناحية المعدل التهديفي بالمواجهات المباشرة، سجل المارد الأحمر 50 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 11 هدفاً.

فاز الأهلي بمُباراته الماضية على ضيفه المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة بالدوري المصري، وفي المقابل تعرض طلائع الجيش للخسارة على يد مضيفه الجونة بثنائية دون رد.

يُعتبر النجم التونسي علي معلول هو هداف القلعة الحمراء الموسم الحالي، بعدما نجح في تسجيل 5 أهداف بالدوري المحلي، إضافة إلى هدفين بدوري أبطال أفريقيا.

ومن جانبه، يُعد المهاجم مصطفى محمد هو هداف الفريق العسكري محلياً، حيث أحرز 9 أهداف لمصلحة فريقه.

تمكن الأهلي من الفوز في 19 جولة من أصل 27 خاضها حتى الآن بالدوري المصري الممتاز، فيما خسر في 4 مباريات، كما تعادل في 4 مباريات أيضاً.

ومن ناحية سجل أهدافه بالبطولة، أحرز المارد الأحمر 44 هدفاً، بينما استقبل مرماه 17 هدفاً، كما حافظ على شباكه نظيفة من الأهداف في 15 مباراة.

القناة الناقلة المعلق البطولة التوقيت
ON Sport 1 (أون سبورت) حاتم بطيشة + محمود أبوالركب الدوري المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى