أخبار

الاتحاد الأوروبي يصدم أتلتيكو مدريد قبل نهائي الدوري الأوروبي

تلقى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الجمعة الموافق لليوم الرابع من شهر مايو الحالي ضربة موجعة للغاية، وذلك قبل المباراة النهائية التي سوف تجمع بينه وبين نظيره فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي في إطار مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2017 / 2018 م.

حيث أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة عن إيقاف الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب فريق أتلتيكو مدريد أربع مباريات قادمة في جميع المسابقات التابعة للاتحاد الأوروبي، على أن يتن بدء تطبيق القرار بدءاً من المباراة الماضية في إطار إياب الدور نصف النهائي التي فاز فيها فريق أتلتيكو مدريد على حساب ضيفه فريق أرسنال الإنجليزي بهدف وحيد مقابل  لا شئ.

ويأتي ذلك القرار من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بناءً على إهانة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني لأحد الحكام في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي أمام فريق أرسنال على أرضية ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن، علماً بأن الحكم حينها قام بطرد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني من أرض الملعب وجعله يُكمل بقية المباراة من المدرجات.

وبناءً على ذلك الإيقاف سوف يغيب المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عن المباراة النهائية أمام فريق أولمبيك مارسيليا، وفي حالة فوز فريق أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الأوروبي، سوف يغيب المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عن مباراة كأس السوبر الأوروبي في مطلع الموسم القادم، إضافة إلى مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم أيضاً.

أما في حالة خسارة فريق أتلتيكو مدريد لقب الدوري الأوروبي في نهاية الموسم الحالي، سوف يغيب بذلك المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عن مباراتي الجولة الأولى والثانية من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

هذا ويواجه فريق أتلتيكو مدريد نظيره فريق أولمبيك مارسيليا في الدور النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي في اليوم السادس عشر من شهر مايو الحالي، وذلك على أرضية ملعب غروب آما في مدينة ليون على أرض دولة فرنسا، علماً بأن فريق أتلتيكو مدريد لم يفز بلقب الدوري الأوروبي منذ عام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى