كرة عالمية

ملخص | نتيجة مباراة البرتغال وهولندا في نهائي كأس الأمم الأوروبية

توج منتخب البرتغال بلقب دوري الأمم الأوروبية بعدما تغلب على منتخب هولندا بهدف نظيف، ضمن المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب الدراجاو في في مدينة بورتو البرتغالية.

وتعد هذه أول نسخة من البطولة التي يحصد لقبها المنتخب البرتغالي، والي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالإضافة إلى اللقب الثاني على مستوى القارة الأوروبية بعد فوزه بلقب يورو 2016 “كأس الأمم الأوروبية”.

ملخص مباراة البرتغال وهولندا

انطلقت المباراة بقوة بين المنتخبين، وبادر المنتخب البرتغالي بالهجمة الأولى من تسديدة من جانب برونو فيرنانديز لكن تصدى لها الحارس الهولندي، وحاول أصحاب الأرض بالعديد من المحاولات على مرمى سيلسين الذي أمسك الكرة بعد رأسية من جانب جوزيه فونتي في الدقيقة 29، وسط تراجع من قبل الطواحين الهولندية، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف لكن مع أفضلية للمنتخب البرتغالي  الذي خلق العديد من الفرص.

وفي انطلاق الشوط الثاني، أجرى المدرب الهولندي رونالد كومان تبديلين دفعة واحدة، حيث أشرك بروميس مكان رايان بابل، ودفع باللاعب دوني فان دي بيك بدلا من ستيفن بيرجوين، والتغيير الثالث بدخول دي يونج وخروج مارتن دي روون، وسنحت فرصة خطيرة للمنتخب الهولندي في الدقيقة 56، بعد استغلال بروميس تمريرة من زميله دي روون لكن تسديدته ابعدها الحارس البرتغالي باتريسيو إلى ركنية.

ونجح المنتخب البرتغالي بتسجيل الهدف الأول عن طريق جونزالو جيديس في الدقيقة 60، بعد تمريرة من بيرناردو سيلفا ليسددها جيديس بقوة ولم يحسن الحارس سيليسن التصدي لها ، وبعد الهدف تراجع مردود البرتغال قليلاً واعتمد على الهجمات المعاكسة وسط انضباط دفاعي صلب، بعد الهجمات والمحاولات من قبل هولندا للعودة بالنتيجة.

وجاءت فرصة خطيرة من برونو فيرنانديز الذي سدد كرة قوية أمسك بها الحارس سيلسين قبل انتهاء الوقت الأصلي بعشرة دقائق، ودفع المدرب البرتغالي سانتوس بأولى تغييراته حيث دفع بـ رافا سيلفا مكان جونزالو جيديس، وجواو موتينيو بدلاً من برونو فيرنانديز، وفي الدقائق الأخيرة خلق لاعبي البرتعال بعض الفرص، ولم تفلح محاولات هولندا بالرجوع بالنتيجة لتستمر عقدة النهائيات للهولنديين منذ تتويجه بآخر لقب قاري أوروبي “يورو 1988”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى