كرة عربية

ملخص .. نتيجة مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي اليوم في الدوري المصري

حقق المصري البورسعيدي فوزاً ثميناً على حساب نظيره الزمالك بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين في إطار الجولة الـ28 من الدوري الممتاز، وبهذه النتيجة لازم الفريق الأبيض مركزه في وصافة الدوري وتاركاً الصدارة للأهلي بفارق نقطة واحدة.

وقع على أهداف المصري إسلام أبو سليمة في الدقيقة 41، وأوستن أموتو بالدقيقة 57، وقلص الزمالك النتيجة في الدقيقة 90+1 من ركلة جزاء نفذها محمود علاء الدين ويمكنكم مشاهدة أهداف اللقاء بالضغط هنا.

نجح الزمالك في تحقيق الانتصار على المصري في 15 مباراة من أصل 27 جمعت بينهما محلياً، وفي مقابل ذلك تعرض للخسارة في 8 مباريات أخرى، فيما حسم التعادل نتيجة 4 مباريات فقط.

خاض كريستيان جروس المدير الفني للفارس الأبيض هذه المواجهة بالتشكيلة التي اعتاد عليها منذ بداية الموسم الجاري، حيث اعتمد على جنش في حراسة المرمى، ومن أمامه محمود حمدي ومحمود علاء في خط الدفاع.

من الناحية التهديفية خلال هذه المواجهات المباشرة، تمكن الزمالك من تسجيل 34 هدفاً، بينما استطاع المصري أن يُسجل 23 هدفاً.

حافظ الزمالك على نظافة شباكه من الأهداف في 9 مباريات محلية من أصل 24 خاضها بالموسم، وبدوره نجح المصري في الحفاظ على شباكه نظيفة في 10 مباريات.

فشل الزمالك في تسجيل الأهداف في 3 مباريات فقط حتى الآن بالدوري، بينما فشل المصري في تسجيل الأهداف في 8 مباريات منها 5 خارج أرضه.

على الصعيد التاريخي، تذوق الزمالك طعم التتويج بلقب الدوري المصري في 12 مناسبة سابقة، وفي مقابل ذلك لم يعرف المصري طعم التتويج مطلقاً.

كان الزمالك قد سقط في فخ التعادل السلبي في مباراته الماضية أمام مضيفه فريق حسنية أغادير المغربي في بطولة الكونفدرالية، أما المصري فسقط أيضاً في فخ التعادل ولكن بهدفين لمثلهما أمام المقاولون العرب بالدوري.

يتصدر لائحة ترتيب الهدافين مع الزمالك بالدوري المصري في الموسم الحالي، المدافع محمود علاء الذي سجل 12 هدفاً، وفي الجهة المقابلة يتصدر اللاعب إسلام عيسى اللائحة، من خلال نجاحه في تسجيل 7 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى