التخطي إلى المحتوى
خلال  لقاء المحلل الأقتصادي مازن السديري فى برنامج الليوان، متحدثه توقعه على عدم وجود زيادة للضريبة فى المملكة السعودية، وأن المملكة تحرص على نمو القطاع الخاص بصورة كبيرة.
الرياض (صدى):

كما وأوضح مازن السديري وقال أننا سوق محلي والمستهلكين هم المواطنين، مضيفا لحديثه أن حجم الضريبة السعودية قبل وضع النظام الضريبي كان ( 152 مليار ريال سعودي سنة 2017 وبعد كل المضاف من رسوم أرتفع 47 مليار حتى نهاية العام الماضي، لكن بالمقابل الدعم الذي تم أضافته عن طريق حساب المواطن وبدل غلاء معيشة تخطى 68 مليار ريال سعودي.

كما وأستمر قائلا أن المملكة السعودية لن تصبح مثل دولة فنزويلا رغم أجراءتها المالية التى أتخذتها فى ظل جاحئة كورونا، مضيفا أن المصروفات قبل فايروس كورونا كانت تبلغ تريليون وعشرين مليار، وكان معدل الدخل السعودي 833 مليار ريال، كم أوضح أن النفط يعادل ويشكل 64 بالمائة.

مستمرا فى حديثه بعد فايروس كورونا لا توجد أي أرقام تم الأعلان عنها لكمية وحجم الأنفاق، وأنه تم تقليص 50 مليار، متحدثا أن دخل المملكة السعودية بعد جاحئة كورونا أنخفض الى 340 مليار ريال من البترول ومن غير البترول قد ينخفض الى 250 مليار ريال تقريبا.

وتابع: ” بعد كورونا لا يوجد أرقام معلنة لحجم الإنفاق لكن واضح إنه سيتم الترشيد فيه حيث تم تقليص 50 مليار ” ، لافتا إلى أن دخل المملكة بعد كورونا من البترول قد ينخفض إلى 340 مليار ريال ، وغير البترولي قد ينزل إلى 250 ريال تقريباً.

 

التعليقات