كرة عربية

النصر يقسو على الفتح بخماسية ويعزز الصدارة

انتهت نتيجة مباراة النصر والفتح بفوز الأول بخماسية نظيفة دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في إطار منافسات الجولة الـ28 من الدوري السعودي للمحترفين.

وبهذا الفوز الكبير عزز النصر صدارته برصيد 64 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الفتح عند النقطة 35 في المركز الثامن.

تواجه الفريقان في 22 مباراة محلية منذ عام 2009، حيث فاز النصر في 13 مباراة، فيما فاز الفتح في 3 مباريات فقط، بينما حسم التعادل بينهما نتيجة 6 مباريات أخرى.

ومن ناحية المعدل التهديفي بالمواجهات المباشرة، سجل النصر 37 هدفاً، كما سجل الفتح 19 هدفاً.

خسر العالمي مباراته الماضية بالدوري على يد ضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي المقابل اكتفى الفتح بالتعادل السلبي بدون أهداف مع مضيفه الاتفاق.

يُعتبر المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله هو هداف النصر محلياً بالموسم الحالي، بعد نجاحه في تسجيل 27 هدفاً في الدوري السعودي، إضافة إلى 5 أهداف بكأس خادم الحرمين الشريفين.

ومن ناحية صناعة اللعب، يُعد النجم المغربي نور الدين امرابط هو الأفضل، من خلال صناعة 8 أهداف.

نجح النصر في تسجيل 59 هدفاً خلال 27 مباراة خاضها بالدوري، فيما اهتزت شباكه في 26 مناسبة، كما حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة.

على الجانب المقابل، استطاع الفتح تسجيل 30 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 30 هدفاً، فيما حافظ على شباكه نظيفة في 11 مباراة.

يحتل النصر حالياً المركز الثاني في ترتيب الدوري، بعد نجاحه في حصد 61 نقطة، بينما يتواجد الفتح في المركز الثامن بالترتيب، بعدما نجح في حصد 35 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى