أخبار

باولينيو يعود رسمياً إلى الدوري الصيني بعد موسم واحد فقط مع برشلونة

أعلن نادي غوانجو إيفرجراندي الصيني اليوم الأحد الموافق لليوم الثامن من شهر يوليو الحالي عن عودة اللاعب البرازيلي باولينيو بشكل رسمي إلى صفوف الدوري الصيني خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، وذلك في صفقة مفاجئة للغاية بعد موسم واحد فقط قضاه اللاعب البرازيلي رفقة نادي برشلونة الإسباني.

وكان متوسط الميدان البرازيلي باولينيو قد انتقل في الميركاتو الصيفي الماضي من صفوف نادي غوانجو إيفرجراندي الصيني إلى صفوف نادي برشلونة لمدة موسم واحد فقط لا غير على سبيل الإعارة، ولكن مع وجود بند أحقية الشراء من طرف النادي الصيني في صفقة وصلت قيمتها في ذلك الوقت إلى مبلغ 40 مليون يورو.

وعبر حسابه الرسمي اليوم أكد نادي غوانجو إيفرجراندي الصيني أنه سوف يدفع مبلغ 50 مليون يورو إلى نادي برشلونة من أجل إتمام عملية التعاقد بنجاح، أما عن السبب وراء إعلان النادي الصيني عن الصفقة بشكل سريع فهو إغلاق سوق الإنتقالات الصيفية الحالية في دولة الصين في اليوم الحادي عشر من شهر يوليو الحالي.

ومن جانبها أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية اليوم الأحد عقب الإعلان الرسمي عن إتمام الصفقة مباشرة من طرف نادي غوانجو إيفرجراندي، أن إدارة نادي برشلونة لا تزال لم تتوصل إلى أي اتفاق على الإطلاق من أجل بيع اللاعب البرازيلي باولينيو بشكل نهائي في الميركاتو الصيفي الحالي.

كما أضافت الصحيفة أيضاً أن نادي برشلونة لم يُعلن أي شئ بشكل رسمي عن رحيل اللاعب البرازيلي باولينيو حتى هذه اللحظة، وهو ما يجعل الشكوك تحوم بقوة حول مدى صحة هذه الصفقة بالرغم من الإعلان الرسمي من طرف نادي غوانجو إيفرجراندي الصيني.

ولا شك أن رحيل اللاعب البرازيلي باولينيو سوف يكون بمثابة ضربة موجعة للغاية لكل أنصار نادي برشلونة، وخاصة وأن النادي الكتالوني سبق وأن فقد في مطلع الميركاتو الصيفي الحالي خدمات النجم الإسباني المخضرم أندريس إنييستا الذي رحل إلى أحد أندية الدوري الياباني، وهو الأمر الذي يضع إدارة نادي برشلونة تحت ضغوطات كبيرة للغاية من طرف الجماهير الكتالونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى