أخبار

برشلونة يتخطى جيرونا بثنائية ويعزز ريادته في الدوري الإسباني

انتصر برشلونة على مضيفه جيرونا في ديربي كاتالونيا اليوم الأحد بنتيجة هدفين دون مقابل، وذلك في المباراة التي التقى بها الفريقين لحساب مباريات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل أهداف برشلونة كل من البرتغال نيلسون سيميدو في الدقيقة التاسعة من زمن شوط المباراة الأول، وليونيل ميسي في الدقيقة 68 من الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة يحافظ برشلونة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة، فيما تجمد رصيد جيرونا عن 24 نقطة يحل بها في المركز الـ13 مؤقتاً.

خاض برشلونة أخر مباراة له أمام إشبيلية، وتلقى خسارة بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، أما على الصعيد المحلي فكانت أخر مباريات البلاوجرانا أمام ليغانيس، وفازوا بثلاثية مقابل هدف وحيد، وبهذا الفوز يواصل الفريق الكاتالوني احتلاله لصدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 46 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة.

وفي الجانب الآخر، لعب جيرونا أخر مبارياته أمام ريال بيتيس بالجولة الماضية من الدوري الإسباني، وخسر بنتيجة هدف دون رد، ولعب الفريق حتى الآن 20 مباراة محلياً، ويتواجد في المركز الـ12 برصيد 24 نقطة ومن أمامه إيبار في المركز الـ11، ومن بداية الليجا للموسم الجاري حقق الفريق الفوز في خمس مباريات وكان التعادل حاضراً في تسعة وخسر ست مباريات.

تغيب عن برشلونة في مواجهة جيرونا ثلاث لاعبين بداعي الإصابة، وهم: رافينيا لاعب الوسط، والمدافع صامويل أومتيتي، والجناح عثمان ديمبيلي، ولم تشهد قائمة الفريق أي غيابات بداعي الإيقاف.

بدأ المدرب أرنستو فالفيردي المباراة بنفس طريقته المعتاد عليها منذ انطلاق الموسم الجاري، حيث دفع باللاعب كليمون لونجليه بديلاً، وفيليبي كوتينيو في مركز الجناج الأيسر.بديلاً لديمبيلي، وفيما يلي التشكيل المتوقع:

تشكيل برشلونة ضد جيرونا | 4-3-3
مارك-أندريه تير شتيجن
جوردي ألبا – كيلمون لونجليه – جيرارد بيكيه – سيرجي روبيرتو
آرتور ميلو – سيرجيو بوسكيتس – إيفان راكيتيتش
فيليبي كوتينيو – لويس سواريز – ليونيل ميسي

نقلت مباراة برشلونة وجيرونا عبر شاشة قناة BeIN SPORTS HD 3 بصوت المعلق يوسف سيف، وذلك في تمام الساعة 6:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الـ5:15 بتوقيت القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى