أخبار

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم | الكاتالوني يتعادل أمام الملكي بـ10 لاعبين

انتهت قمة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في المواجهة التي أقيمت على أرض برشلونة مساء اليوم ضمن مباريات الجولة السادسة والثلاثون من الدوري الإسباني لكرة القدم، وشهد اللقاء أحداثاً عديدة ومنافسة قوية بين الغريمين رغم أن اللقاء يعد تحصيل حاصل بالنسبة لبرشلونة.

وافتتحت المباراة أهدافها في الدقيقة 8 من زمن الشوط الأول عن طريق لاعب برشلونة سواريز، ثم أردك رونالدو التعادل في الدقيقة 13، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.

وتمكن ليونيل ميسي من تسجيل هدف التقدم لصالح فريقه في الدقيقة 52 من زمن الشوط الثاني، ثم أدرك الويلزي جاريث بيل التعادل عن طريقة ركلة قوية في الدقيقة 72، وشهدت المباراة طرد لاعب برشلونة سيرجي روبيرتو في شوط اللقاء الأول بسبب اصطدامه مع مارسيلو مدافع ريال مدريد بشكل عنيف.

دخل الفريق الملكي المواجهة خارج دياره في الكلاسيكو 2018 وهو منتشٍ بانتصاره على ضيفه في المباراة الماضية أمام فريق بايرن ميونخ لحساب مباريات إياب دوري أبطال أوروبا، ليحسم نصف النهائي ويتأهل إلى المواجهة النهائية أمام فريق ليفربول الإنجليزي الذي يحترف بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح.

أما برشلونة فيدخل اللقاء وهو منتشٍ رغم خروجه من دوري الأبطال على يد روما في لقاء إياب ربع نهائي دوري الأبطال، إذ كان البلاوجرانا متقدماً في النتيجة ذهاباً برباعية نظيفة مقابل هدف وحيد، إلا أن روما صنع المفاجئة في الإياب ودك شباك برشلونة بثلاثية نظيفة دون رد، ليتأهل بعامل الأرض إلى نصف النهائي ولكنه خسر من الريدز ذهاباً وإياباً، ورغم أن الدوري الإسباني شبه محسوم للفريق الكاتالوني إلا أن مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة لا تخلو من المنافسة والندية بين الفريقين، إذ يعتبران من أقوى الفرق في إسبانيا.

وتعتبر مباراة برشلونة وريال مدريد كثأر كبير بالنسبة للمدير الفني زين الدين زيدان، حيث أنه خسر من برشلونة بثلاثية نظيفة في الكلاسيكو الماضي الذي جمع بين الفريقين على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو معقل فريق ريال مدريد، وهو ما يعني أن زملاء كريستيانو رونالدو سيقدمون أفضل ما لديهم للعودة من كامب نو بانتصار كبير على بطل الليجا الإسبانية للموسم الحالي.

انطلقت أحداث المباراة اليوم الأحد 6 مايو 2018، الموافق 20 شعبان 1439 هجري، وذلك في تمام الساعة 20:45 بتوقيت مصر، وفي تمام الـ21:45 بتوقيت السعودية، ونقلت عبر شاشة قناة BeIN SPORT HD1 + 3، وأسندت مهمة التعليق على الأحداث لكلاً من يوسف سيف وخليل البلوشي وحفيظ دراجي.

تشكيل ريال مدريد المتوقع في الكلاسيكو | 4-3-1-2
كيلور نافاس
مارسيلو – سيرخيو راموس – خيسوس فاييخو – ناتشو فيرنانديز
توني كروس – كاسيميرو – لوكا مودريتش
ماركو أسينسيو
كريستيانو رونالدو – جارث بيل

شهدت قائمة الفريق الملكي غياب الظهير الأيمن دانييل كارباخال عن كلاسيكو برشلونة وريال مدريد بسبب الإصابة، وغياب فاران بسبب الإصابة أيضاً بعد قرار الجهاز الطبي بذلك، ولن يكون هناك أي غيابات في صفوف البلانكوس بسبب الإيقاف، وكان من المتوقع أن يفتتح زيدان المواجهة بالطريقة المعتاد عليها دائماً، وذلك بالدفع بناتشو بديلاً عن كاربخال المتغيب، وخيسوس فاييخو بديلاً عن فاران المحتمل غيابه أيضاً.

المباراة برشلونة – ريال مدريد
الموعد الأحد 6 مايو 2018 ميلادي
20:45 بتوقيت مصر، 21:45 بتوقيت السعودية
الملعب كامب نو
الحكم خوسيه مونتيرو
القنوات الناقلة beIN SPORTS HD 1
beIN SPORTS HD 3
beIN SPORTS HD11
beIN SPORTS HD 14
beIN SPORTS HD 17
beIN SPORTS 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى